الرئيسية / محليات / فيصل الصواغ .. قانون الاعلام الالكتروني ليس الا دكتاتورية مبطنه

فيصل الصواغ .. قانون الاعلام الالكتروني ليس الا دكتاتورية مبطنه

قال رئيس تحرير جريدة دسمان الالكترونية والمنسق العام للصحف الالكترونية فيصل خليفه الصواغ أننا نرفض قانون الاعلام الالكتروني بشده وذلك لما تضمنه القانون من مخالفات دستورية ومحاولات لتكميم الأفواه والتضييق على الحريات الإعلامية مشيرا إلى أنه خاطب المنظمات العالميه لانشاء نقابه للاعلام الالكتروني .

وأكد الصواغ أنه باشر التواصل مع المنظمة العالمية لشؤون النقابات من أجل إعلان تشكيل نقابة للاعلام الالكتروني تمثله وتباشر الدفاع عن مواقفه وحماية المكتسبات الإعلامية من التوغل الحكومي .

واعتبر الصواغ أن المشروع الحكومي للإعلام الالكتروني يعكس توجهات سلبية لدى الحكومة بشأن الحريات الإعلامية ويمارس العقاب الجماعي ويستخدم غطاء التقنين لفرض قيود على حرية تداول المعلومات .

وطالب الصواغ وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب سلمان الحمود بالتراجع عن هذا القانون المشبوه الذي يعتبر امتدادا لقانون الإعلام الموحد الذي سبق أن جمدته الحكومة بعد رفض مجتمعي وإعلامي له معتبرا أن عود الحكومة لتقديم مثل هذه القوانين ينم عن موقفا عدائيا بينها وبين ” الإعلام ” بشكل عام .

وأكد الصواغ إن الحكومات التي تخشى الإعلام هي تلك التي لديها ما تخفيه والتي لا تمتلك إرادة الإصلاح مشيرا إلى أن حري بالحكومة أن تسارع بتقديم القوانين والرؤى الاقتصادية التي تعالج الاختلالات التي تعانيها الكويت على الصعيد التنموي سيما في ظل تراجع أسعار النفط بدلا من أن تتفرغ لمحاربة الإعلام عبر قوانين عليها آلاف علامات الاستفهام .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*