الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / وزارة الإعلام تنظم ليلة كويتية في إسطنبول على هامش قمة البوسفور

وزارة الإعلام تنظم ليلة كويتية في إسطنبول على هامش قمة البوسفور

نظمت وزارة الاعلام ليلة كويتية في اسطنبول على هامش الفعاليات المصاحبة لقمه البوسفور الخامسة للتعاون الدولي.
وقالت منسقة الوفد الإعلامي من قطاع الإعلام الخارجي السيدة منى البحوه في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان فعاليات هذا المعرض التراثي تجسد تطلعات وزارة الإعلام في الترويج للمنتج الاعلامي والانفتاح على الأسواق العالمية وتحقيق وجود ملحوظ وبارز للكويت على الخارطة الدولية.
واضافت ان المشاركة الكويتية تهدف الى تعريف الجمهور التركي بالفنون الكويتية المختلفة وطريقة أدائها فضلا عن الثقافة والبيئة الكويتية ومد جسور التعاون الموسيقي والفني والثقافي بين الكويت وتركيا.
وشارك في الحفل العديد من الشخصيات الكويتية والتركية رفيعة المستوى حيث حضرت كل من رئيسة الجمعية الكويتية للاسرة المثالية الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح إلى جانب مستشار الرئيس السابق إرشاد هورموزلو وعدد كبير من المسؤولين في قطاع السياسة والمال والأعمال والفن.
وقدمت فرقة التلفزيون الكويتي في هذا الحفل فقرة غنائية شعبية بالإضافة إلى عرض الأزياء الشعبية الكويتية للمصممة رجاء البدر.
وأعربت المصمصة الكويتية رجاء البدر التي شاركت بفقرة (العرس الكويتي) بعرض الازياء الكويتية التراثية في تصريح ل(كونا) عن سعادتها بالمشاركة بتصاميمها في هذا الحفل الرائع.
واكدت ان مشاركتها هي فرصة للتعريف بالأزياء الكويتية التي تميزت بالتنوع وإمتزاج الألوان بجمالية بالغة.
وأضافت البدر ان التصاميم التي تم عرضها في الحفل هي تقليدية ومستوحاة من تراث دولة الكويت العريق.
وشاركت فرقة التلفزيون الكويتي في فقرات موسيقية غنائية وقدمت المعزوفات والاغاني والرقصات المستمدة من وحي التراث الشعبي الكويتي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*