الرئيسية / محليات / ‘ الخدمة المدنية ‘ بصدد إطلاق خدمات ‘ إلكترونية ‘ جديدة

‘ الخدمة المدنية ‘ بصدد إطلاق خدمات ‘ إلكترونية ‘ جديدة

قال الوكيل المساعد لنظم المعلومات لدى ديوان الخدمة المدنية الكويتي احمد العبدالجليل اليوم الاثنين ان هناك خدمات الكترونية جديدة ومميزة سيقدمها الديوان ضمن خططه في دعم الحكومة الالكترونية التي تم تطويرها مؤخرا.

وقال العبدالجليل على هامش مشاركته في معرض (جيتكس 2016) للتكنولوجيا المقام هنا ان من اهم الانظمة التي يقوم بتطويرها الديوان هو (النظام المتكامل للخدمة المدنية) الجديد الذي سيقدم خدمات الكترونية غير مسبوقة في وزارات الدولة المختلفة تتعلق بادارة شؤون الموظفين وصرف الرواتب.

واضاف ان هناك خدمات الكترونية مقدمة للموظف العام حيث سيتم التحول من تقديم الاجازات في الوزارات الحكومية بشكل يدوي الى شكل آلي الكتروني متكامل وسيكون بامكان الموظف تقديم اجازته او الحصول على الشهادات المختلفة عن طريق الهواتف الذكية او الموقع الالكتروني الخاص بذلك.

واشار العبدالجليل الى تدشين خدمة مميزة وهي اصدار الشهادات وتخليص المعاملة الادارية للموظف عن طريق اجهزة (الكيوسك) التي يوفرها الديوان في الجهات الحكومية بالتعاون مع الوزارات المعنية حيث تسهل على الموظف الكثير من الاجراءات التقليدية وتوفر الوقت بالنسبة لاقسام الشؤون الادارية في تلك المؤسسات.

واوضح ان ديوان الخدمة المدنية سيقوم بتطوير نظام التوظيف المركزي لكي يتم استخدامه وتشغيله على الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية بحيث يستطيع طالب العمل ادخال بياناته بسرعة ويسر.

وقال العبدالجليل ان من اهم الخدمات التي يتم اطلاقها في المعرض هو منظومة (البيئة السحابية) والتي يطلقها الديوان لاول مرة باستخدام احدث التكنولوجيا بتشغيل الحواسيب والشبكات التي تضمن اعلى معايير الامان والسرية.

واضاف ان هذه المنظومة الجديدة تعمل على مدار الساعة بدون توقف ‘ويعتبر ديوان الخدمة المدنية الجهة الاولى في الكويت التي تمتلك هذه المنظومة’ مشيرا الى ان فائدتها تكمن بتشغيل خدمات حكومية عدة باستمرار.

واوضح العبدالجليل ان الديوان قام بالفعل في اطلاق تطبيقاته الالكترونية عبر منصات الهواتف الذكية المختلفة منذ ثلاثة اشهر ‘وهي تطبيقات تم تعميمها كمرحلة اولى داخل ديوان الخدمة المدنية على ان يتم ربطها كنظام متكامل مع جميع وزارات الدولة خلال السنة المالية الحالية’.

ويشارك في معرض (جيتكس 2016) الى جانب ديوان الخدمة المدنية جهات حكومية الكويتي عدة اخرى تقوم لاستعراض خدماتها الالكترونية وتطبيقاتها الذكية امام الزائرين على مدى أربعة ايام.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*