الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / فنانون #كويتيون يشيدون بتنظيم مهرجان السينما الخليجي الثالث في ابوظبي

فنانون #كويتيون يشيدون بتنظيم مهرجان السينما الخليجي الثالث في ابوظبي

اشاد فنانون كويتيون اليوم الاثنين بالتنظيم المميز لمهرجان السينما الخليجي الثالث الذي تستضيفه العاصمة الاماراتية ابوظبي وتستمر فعالياته لغاية الخميس المقبل بمشاركة كوكبة من الفنانين والمخرجين وعدد من رواد الحركة السينمائية الخليجية.

واثنى الفنانون في تصريح صحفي على الدور الذي قام به المسؤولين الاماراتيين واللجنة العليا المنظمة للمهرجان لاستضافة هذا التجمع الخليجي الذي يهدف الى تطوير وترسيخ الثقافة السينمائية الخليجية.
وبهذه المناسبة قال الفنان الكويتي المخضرم عبدالحسين عبدالرضا ان المهرجان “يعد خطوة ناجحة في ابراز المواهب والمبدعين السينمائيين الخليجيين وتوثيق اعمالهم الفنية في اجواء تنافسية هادفة تدفع بهم الى المزيد من التألق والابتكار”. واضاف ان المهرجان يمثل فرصة للتقارب وتبادل وجهات النظر من اجل انتاج عمل سينمائي مشترك لابناء دول مجلس التعاون الخليجي الذين تربطهم عادات وتقاليد وموروث ثقافي واحد.
وذكر ان تنظيم المهرجان “بادرة جميلة وواعدة طالما ان هناك مسؤولين يدعمون هذه الفنون من اجل الوصول الى نتيجة مرضية” متمنيا تضافر الجهود واعداد المزيد من المهرجانات لتشمل مجالات اخرى في الادب والشعر والمسرح. بدوره قال الفنان الكويتي محمد المنصور ل(كونا) “ان المهرجان يعتبر ظاهرة راقية تشجع شباب دول مجلس التعاون للاستمرار في اسهاماتهم ومنتجاتهم الفنية”.
واضاف المنصور “ان السينما هي اكبر موثق لحياة الشعوب والمحرك الاساسي لثقافاتها وتراثها كما انها الذاكرة الوحيدة التي تستقر في أذهان الاجيال المتعاقبة لمعرفة تاريخها وحضارتها وتقاليدها”.
ودعا الى انشاء مؤسسات واكاديميات تختص بالسينما والمسرح في الدول الخليجية لابراز مكانتها التاريخية على الساحة العالمية بشكل اكبر وأوسع.
من جهته قال الفنان الكويتي طارق العلي ان المشاركة في المهرجان “هي خطوة في الاتجاه الصحيح للتعرف عن قرب على ابرز الاعمال الفنية السينمائية وابداعات الشباب الخليجي في هذا المجال”.
ولفت العلي الى ان لجنة التحكيم الخليجية ستصدر في ختام المهرجان العديد من التوصيات مما سيصب في مصلحة المتنافسين لتطوير أعمالهم في المشاركات المقبلة متمنيا التوفيق للجميع في تحقيق الاهداف المرجوة من المهرجان وتطوير السينما الخليجية.
يذكر ان مهرجان السينما الخليجي الثالث يشتمل على 27 عرضا سينمائيا للافلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة وافلام الرسوم المتحركة (انيميشن) علاوة على ندوات وورش فنية تناقش جوانب المشكلات التي تواجه صناعة السينما في دول الخليج.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*