الرئيسية / محليات / الوطني”: أرباحنا نمت بنسبة 3.8 في المئة خلال تسعة أشهر

الوطني”: أرباحنا نمت بنسبة 3.8 في المئة خلال تسعة أشهر

 أعلن بنك الكويت الوطني اليوم الاثنين تحقيقه 3ر219 مليون دينار كويتي أرباحا صافية خلال التسعة أشهر الأولى من 2016 بنمو سنوي بلغت 8ر3 في المئة مقارنة بذات الفترة من 2015.

وقال رئيس مجلس ادارة البنك ناصر الساير في بيان صحافي ان الارباح الصافية جاءت بعد استبعاد الأرباح الاستثنائية التي حققها البنك في التسعة أشهر الأولى من 2015 وذلك عن بيع حصته البالغة 30 في المئة من رأسمال بنك قطر الدولي.
واضاف الساير ان صافي الإيرادات التشغيلية ارتفع بنسبة 5ر4 في المئة على اساس سنوي بعد استبعاد نتائج بيع حصة (الوطني) في بنك قطر الدولي لتبلغ 8ر545 مليون دينار (الدينار الكويتي يساوي 3ر3 دولار امريكي).
واوضح ان اجمالي الموجودات بلغ 8ر24 مليار دينار بنهاية سبتمبر الماضي بنسبة نمو بلغت 3ر4 في المئة في حين ارتفع إجمالي حقوق المساهمين بنحو 3ر8 في المئة لتبلغ 9ر2 مليار دينار.
وذكر ان القروض وتسليفات العملاء بلغت 9ر13 مليار دينار بنهاية سبتمبر الماضي بنسبة نمو سنوي بلغت 9ر4 في المئة في حين ارتفعت ودائع العملاء بنحو 7ر9 في المئة لتبلغ 8ر12 مليار دينار.
وبين ان البنك حافظ على جودة الأصول بصورة استثنائية مع تحسن نسبة القروض المتعثرة إلى إجمالي محفظة القروض لتصل الى 22ر1 في المئة بنهاية سبتمبر الماضي مقابل 41ر1 في المئة في 2015.
وأكد الساير ان قوة النتائج المالية التي حققها البنك خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي كانت بدافع من قوة الأنشطة المصرفية الرئيسية للبنك.
واوضح ان المؤشرات المالية للبنك لا تزال تعكس قوة الطلب على الأعمال المصرفية الرئيسية تزامنا مع مواصلة انتعاش النشاط الاقتصادي في الكويت مضيفا ان خطة الإنفاق الرأسمالي الحالية لدولة الكويت لها دور في تحسين البيئة التشغيلية.
من جهته قال الرئيس التنفيذي لمجموعة (الوطني) عصام الصقر ان البنك يواصل دوره الريادي في تمويل مشروعات خطة التنمية الكويتية والدفاع بقوة عن حصته السوقية في مجال التجزئة.
واضاف الصقر ان بنك بوبيان واصل مساهمته الملحوظة في ربحية المجموعة ويشرع في توسيع عملياته في الكويت وتقدمه في سوق المعاملات المصرفية الإسلامية الكويتية.
وذكر ان اداء عمليات (الوطني) الدولية لا تزال مربحة على الرغم من التحديات التي صاحبت تراجع أسعار النفط وغموض النظرة المستقبلية للاقتصاد العالمي.
وافاد بان الأفرع والشركات التابعة لمجموعة (الوطني) خارج الكويت ساهمت بنحو 6ر32 في المئة من أرباح المجموعة في التسعة اشهر الاولى من العام الحالي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*