الرئيسية / محليات / الحرس الوطني بحث التعاون الأمني مع الدرك الفرنسي

الحرس الوطني بحث التعاون الأمني مع الدرك الفرنسي

بحث الحرس الوطني سبل التعاون الأمني مع قوات الدرك الفرنسي بهدف رفع كفاءة منتسبي الحرس الوطني في مجال التأهيل والتدريب. واستقبل قائد وحدات الأركان اللواء الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي العقيد برونو جوكيه ملحق الأمن الداخلي الفرنسي المقيم في دولة قطر الشقيقة يرافقه الملحق العسكري الفرنسي لدى الكويت .

ورحب اللواء الركن مهندس هاشم الرفاعي بالضيف الزائر ناقلا له تحيات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ومعالي الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني، وسعادة وكيل الحرس الوطني الفريق ناصر عبدالله الدعي .

وأكد أهمية مثل هذه الزيارات في توطيد وتطوير العلاقات الثنائية، وتبادل الخبرات في شتى المجالات. مشيدا بعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين دولة الكويت وفرنسا، مما يسهم في زيادة فرص التعاون في مختلف المجالات، وخصوصا في مجال التدريب والأمن الذي يسعى الحرس الوطني إلى مواكبة مستجداته من العلوم العسكرية، وشدد اللواء هاشم الرفاعي على أهمية التخطيط المستقبلي والتدريب المتبادل على مراكز القيادة ولعبة الحرب بين الجانبين.

وأضاف أن قوات الدرك الوطني الفرنسي تقوم بمهام شبيهة بمهام الحرس الوطني في الكويت، مما يتيح فرص التعاون المشترك في المجال التدريبي وتبادل زيارات التعايش بين الجانبين .

من جانبه أبدى العقيد برونو جوكيه استعداد الدرك الفرنسي للتعاون مع الحرس الوطني في المجال الأمني لتبادل الخبرات وتقديم المساعدة في أي مشاريع تطويرية، داعيا الله أن يديم نعمة الأمن على الكويت ودول الخليج في ظل المتغيرات التي تعصف بالمنطقة.

حضر اللقاء من الحرس الوطني آمر الطاقم الثاني للعمليات الرائد نادر محمد الحباب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*