الرئيسية / رياضة / كاظمة يستضيف الكويت في افتتاح «ممتاز الطائرة»

كاظمة يستضيف الكويت في افتتاح «ممتاز الطائرة»

تنطلق في السادسة والنصف مساء اليوم منافسات النسخة الـ49 من بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة بإقامة ثلاث مباريات، إذ يستضيف كاظمة نظيره الكويت على صالة يوسف شاهين، ويحل الساحل ضيفا ثقيلا على منافسه القادسية على صالة فجحان هلال المطيري، واخيرا يستضيف العربي (حامل اللقب) منافسه الجهراء “الصاعد حديثا من دوري الدرجة الأولى” على صالة عبدالعزيز الخطيب.
يذكر ان تحضيرات فرق البطولة للموسم المحلي انحصرت في التدريبات المحلية، بسبب استعداد ومشاركات المنتخب الوطني الأول في البطولة العربية الـ19 للمنتخبات التي اختتمت الأسبوع الماضي في الكويت.
وستعتمد جميع الفرق على اللاعبين المحليين بعد قرار اتحاد اللعبة بعدم مشاركة المحترفين الأجانب في المسابقات المحلية هذا الموسم.

كاظمة والكويت

في المباراة الأولى، يسعى كاظمة إلى افتتاح موسمه بشكل جيد، وتقديم مستوى مميز يساعده على تخطي عقبة نظيره الكويت، رغم أنه يدرك أن المهمة لن تكون سهلة في ظل طموح الكويت الطامع كذلك في المنافسة على اللقب الأغلى هذا الموسم.
وتبدو ظروف البرتقالي أفضل في حصد نقاط الفوز، نظرا للخبرة الطويلة للصربي الكسندر وجهازه المعاون بفرق الدوري، وكذلك المستوى المميز الذي ظهر عليه رباعي الفريق الدولي محمد إسحاق ومشعل العمر وعبدالله بوفتين والليبرو عبدالعزيز شاكر في البطولة العربية الاخيرة.
على الجانب الآخر، يأمل الكويت، الذي أسند المهمة للمدرب التونسي محمد البحري خلفا لمواطنه محمد كعبار، التصدي لقوة كاظمة والخروج بأفضل نتيجة ممكنة من اللقاء، معتمدا على الدولي يعقوب عدنان ومحمد الديحاني وجاسم الصباغة. وسيفقد الأبيض جهود النجمين عبدالعزيز نجم بداعي الإيقاف، وسلطان خلف لظروف خاصة.

القادسية والساحل

في المباراة الثانية، يخشى القادسية، العازم على المنافسة وبقوة على بطولات الموسم الجديد، من مفاجآت نظيره الساحل، أكثر الفرق المحلية قدرة على مقارعة الكبار، في مباراة من المرجح أن تكون صعبة على الفريقين.
وسيخوض مدرب القادسية التونسي محمد كعبار اللقاء معتمدا على النجم سعد صالح، أفضل لاعب في مركز 2 بالبطولة العربية، وإلى جانبه الدوليين عامر السليم وزيد الكاظمي وناصر دشتي وعبدالله دشتي وبدر جوهر.
بينما يأمل الساحل، تحت قيادة مدربه الجديد الصربي دراغان، الذي تعاقد معه النادي خلفا للتونسي محمد الأسعد، انتزاع الفوز من القادسية مرتكزا على طموح لاعبيه.

العربي والجهراء

في المباراة الأخيرة، سيكون العربي مرشحا لتحقيق أول فوز له في حملة دفاعه عن لقبه، على حساب الجهراء الوافد الجديد للبطولة، رغم الظروف التي يعانيها الأخضر، حيث أسند مهمة تدريب الفريق للوطني سعد يعقوب خلفا للبرازيلي أنطونيو، وكذلك غياب أبرز نجوم الفريق المخضرمين.
وسيعول المدرب يعقوب الكثير على طموح لاعبيه الشباب وخبرة محمد القطان والليبرو علي رمضان لتحقيق غايته في الفوز.
في المقابل، سيحاول الجهراء استغلال ظروف خصم العربي وتقديم عرض جيد، مستندا إلى المستوى الجيد الذي ظهر به الفريق في الموسم الماضي، طمعا في الخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*