الرئيسية / محليات / وزراء الصحة بـ’ التعاون ‘ يبحثون تعزيز التعاون الصحي.. بعد غد

وزراء الصحة بـ’ التعاون ‘ يبحثون تعزيز التعاون الصحي.. بعد غد

يبحث وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي في الرياض بعد غد الخميس، عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لتعزيز التعاون والتنسيق في المجال الصحي.

ويناقش الوزراء في الاجتماع التقرير المعد من الأمانة العامة لمجلس التعاون عن سير تنفيذ قرارات المجلس الأعلى والمجلس الوزاري في المجال الصحي، وكذلك الاطلاع على القرارات الصادرة من المجلس الأعلى في المجال الصحي في دورته الـ 36 بالرياض في ديسمبر الماضي، في شأن الموافقة على اللائحة التنفيذية لمساواة مواطني دول المجلس في الاستفادة من الخدمات الصحية.

كما سيناقشون دليل إجراءات المخزون الاستراتيجي للأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية في الحالات والأزمات الطارئة وقائمة الإمدادات الطبية إضافة إلى مناقشة وضع برامج عملية مقترحة لتنفيذً قرار المجلس الأعلى في دورته الثالثة بالكويت في ديسمبر عام 2014 حول الاهتمام بالشباب وصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم.

وسينظر الوزراء في تنسيق وتوحيد مواقف دول المجلس تجاه القضايا المطروحة على جدول أعمال المنظمات والمؤتمرات الدولية في المجال الصحي ووضع آلية عملية بهذا الشأن الى جانب استعراض دليل الإجراءات الصحية الموحدة في المنافذ الحدودية لدول المجلس.

ويتضمن جدول اعمال الاجتماع مناقشة موضوعات أخرى، منها أهداف التنمية المستدامة ذات العلاقة بالمجال الصحي والعمل التطوعي في المجال الصحي والمدن الصحية والعلاج بالخارج وتقييم التقنيات والتدخلات الصحية (اتش.تي.ايه) والتثقيف الصحي وترشيد الإنفاق الصحي.

كما سيطلع الوزراء على ما تم من إجراءات حول التعاون القائم بين دول المجلس والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية في المجال الصحي، وكذلك مقترح الأمانة العامة في شأن دراسة مساواة مواطني دول المجلس في إجراءات التصنيف والتسجيل للتخصصات الطبية والموضوعات المقترحة من قبل الدول الأعضاء.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*