الرئيسية / محليات / الابراهيم: “الكهرباء والماء” حصلت 497 مليون دينار منذ بدء حملة تحصيل مستحقاتها

الابراهيم: “الكهرباء والماء” حصلت 497 مليون دينار منذ بدء حملة تحصيل مستحقاتها

اعلن وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس عبد العزيز الإبراهيم تمكن الوزارة من تحصيل 497 مليون دينار منذ بدء حملتها لتحصيل مستحقاتها متوقعا ان يتجاوز المبلغ 500 مليون مع نهاية العام.
وقال الإبراهيم في تصريح صحفي عقب افتتاحه مركز شؤون المستهلكين بمنطقة الأحمدي ان اجمالي المبالغ المحصلة احتسبت دون احتساب المبالغ المقسطة والمقدرة بنحو 60 مليون دينار مشيرا الى تحصيل 750ر2 مليون دينار من شاغلي المناصب القيادية في الدولة.
واوضح ان سياسة التحصيل انعكست إيجابا على مستوى استهلاك المواطن وبالتالي على الزيادة السنوية في معدل الاستهلاك للكهرباء والماء اذ لم تتجاوز خلال العامين الماضيين نسبة 2 في المئة في حين كانت تتراوح بين 6 و 8 في المئة مؤكدا اهمية ترشيد الاستهلاك في تقديم خدمات اكثر جودة للمستفيدين.
وحول مركز الاحمدي اوضح الابراهيم انه يخدم منطقة شرق الأحمدي والصباحية وذلك لتخفيف العبء على مركز الفحيحيل لافتا إلى ان المركز يخدم حوالي ستة ألاف مستهلك ويدخل ضمن سلسلة مراكز خدمة المستهلكين التي يبلغ عددها 37 مركزا.
وذكر ان التوسع بهذه المراكز يخدم توجه الوزارة في تذليل العقبات امام المستهلكين خلال تحصيل مستحقاتها سواء عن طريق تلك المراكز المنتشرة في جميع المناطق دون التقيد بمنطقة السكن او السبل الاخرى كتطبيق الهواتف او عبر موقع الوزارة الالكتروني.
وحول مشاريع الوزارة قال الإبراهيم ان الوزارة لديها عدد من المشاريع لإضافة الإنتاج إلى الشبكة الكهربائية منها في الصبية والزور الشمالية بقدرة 500 ميغاوات والمتوقع ان تدخل اولى وحداتها في الصبية في فبراير المقبل بينما تدخل اولى وحدات الزور الجنوبية في شهر مارس.
واضاف ان اولى وحدات الزور الشمالية التابعة لجهاز المبادرات وقدرتها الانتاجية 340 ميغاوات ستدخل الخدمة في يونيو المقبل مشيرا الى ان الوزارة قامت بتوصيل التيار إلى منطقة ابوفطيرة وبدأت بإيصاله إلى منطقة صباح الاحمد.
واشار الى ان قيام الوزارة بتجهيز مكتب لخدمة المواطنين في الفحيحيل سيشكل تجربة جديدة سيتم البناء عليها يمكن المواطن من انجاز كافة المعاملات الخاصة بالكهرباء والماء في مكان واحد سواء تسجيل العدادات او طلبات ايصال التيار وغيرها من المعاملات الخاصة بالوزارة مشيرا إلى انه وفي حال نجاح التجربة سيتم تعميمها في جميع المناطق.
بدوره قال وكيل شؤون المستهلكين عبدالله الهاجري ان افتتاح هذا المركز يأتي ضمن توجه الوزارة لتسهيل تقديم الخدمة للمستهلكين في دفع فواتيرهم متمنيا ان يثمر ذلك تجاوبا اضافيا من قبلهم لتسديد ما يترتب عليهم.
واكد سعي الوزارة لتقديم الخدمات المختلفة إلى المستهلكين والتعاون معهم في مسألة تسديد الفواتير مشيرا الى اعتزامها تفعيل خدمة الدفع عبر بطاقات السحب الالي قريبا الامر الذي يسهل عملية دفع الفواتير على المستهلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*