الرئيسية / محليات / المقصيد: «لنتعلم بالمناظرة» تهدف إلى الارتقاء بلغة الحوار لدى الطلبة #الكويت

المقصيد: «لنتعلم بالمناظرة» تهدف إلى الارتقاء بلغة الحوار لدى الطلبة #الكويت

أكد وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد أهمية منافسات النسخة الثانية من البطولة الوطنية لمناظرات مدارس الوزارة للغة العربية في دعم البناء الثقافي للطلبة الذين يشكلون نواة المستقبل.

وقال المقصيد في تصريح صحافي اليوم الاحد ان البطولة المقرر انطلاقها نوفمبر المقبل تحت شعار (لنتعلم بالمناظرة) تأتي ضمن استراتيجية قطاع التنمية التربوية لابرام اتفاقيات تعاون لاسيما مع جامعة الكويت بغية تطوير الأنشطة الطلابية والارتقاء بلغة الحوار عند الطلبة عبر المناظرات وما تقتضيه من مهارات لترسيخ الوحدة الوطنية.

وأوضح ان القطاع نظم العام الماضي النسخة الأولى من البطولة وعلى أثرها شاركت الكويت في البطولة الدولية الثالثة لمناظرات المدارس في العاصمة القطرية الدوحة حيث حقق ابناؤنا المراكز الثلاثة الأولى كأفضل متحدثين بين 265 متحدثا في البطولة.

وشدد المقصيد على أهمية المحافظة على الانجاز السابق والاستمرار في تحقيق أفضل النتائج وحصد المراكز المتقدمة في البطولات القادمة.

من جهته أوضح الموجه الفني العام للغة العربية بوزارة التربية صلاح دبشه ان آلية مسابقة هذا العام ستكون عبر مخاطبة التواجيه الفنية للغة العربية بجميع المناطق التعليمية لترشيح معلم ومعلمة وموجه كفريق عمل من كل منطقة.

وأوضح دبشه أن فرق العمل ستخضع لورش تدريبية للتدريب على فن المناظرة وتحكيمها ثم سيبدأ كل فريق بإقامة دوري للمناظرات في المناطق التعليمية خلال نوفمبر المقبل.

وذكر انه سيتم ترشيح خمسة طلاب لتشكيل فريق للبنين ومثله للفتيات لتمثيل كل منطقة تعليمية في البطولة المحلية مبينا أن مارس المقبل سيشهد إجراء التصفيات بين جميع الفرق المشاركة لاختيار الفريق الفائز.

وأكد أهمية تحفيز الطلبة وحثهم على المشاركة في مثل هذه الأنشطة نظرا لفوائدها الملموسة على مستوى التعليمي في البلاد.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*