جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / هاييتي.. ارتفاع حصيلة ضحايا ‘إعصار ماثيو’ إلى 283 قتيلًا

هاييتي.. ارتفاع حصيلة ضحايا ‘إعصار ماثيو’ إلى 283 قتيلًا

ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار ‘ماثيو’ الذي ضرب مناطق متفرقة في هاييتي إلى 283 قتيلًا.

وذكرت وسائل إعلام إمريكية، حسب ‘الأناضول’، اليوم الجمعة، أنَّ 26 شخصًا لقوا حتفهم جرّاء إعصار ‘ماثيو’ الذي ضرب هاييتي ومنطقة الكاريبي قبالة السواحل الجنوب شرقية للولايات المتحدة، وفق حصيلة رسمية أولية، أعلنت في وقت سابق أمس.

وحذَّرت وزارة داخلية هاييتي من إمكانية تزايد عن الضحايا، وذلك بعد انحسار المياه وتمكن فرق الإنقاذ من الوصول إلى المناطق الأكثر تضررًا، جنوب غربي البلاد.

من جهتها، قالت ماري ألتا جان بابتيست رئيسة الدفاع المدني في هاييتي إنَّ حصيلة الضحايا قابلة للإزدياد، بعد أن تمَّ العثور على سبع شقق سكنية كانت قد تضررت بشكل كبير.

وأشار بيان لمركز عمليات الطوارئ في البلاد إلى أنَّ 44 تجمعًا مدنيًّا لا يمكن الوصول إليهم، بسبب الفيضانات أو لأضرار أخرى، كما وثق تضرُّر 2398 منزلًا.

وأضاف: ‘نعمل على فتح الطرق وتقليم الأشجار وإزالة الأنقاض، وغيرها من أعمال إعادة التأهيل، لنتمكن من الوصول إلى المناطق المحاصرة’.

وهاييتي هي واحدة من أفقر الدول في العالم، ويعيش كثير من سكانها في مناطق عُرضة للفيضان.

وفي وقت سابق، حذَّرت السلطات الأمريكية نحو مليونين من مواطنيها لإجلاء منازلهم في فلوريدا وجورجيا وجنوبي كارولينا، كإجراء احترازي لوصول الإعصار ‘ماثيو’، صباح اليوم.

وتسبَّب إعصار ‘ماثيو’ تسبب بنزوح أكثر من 1.3 مليون شخص، أمس، في الطرف الشرقي لكوبا، كما أدى لتدمير عدد من المنازل، دون تسجيل وقوع ضحايا.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*