الرئيسية / محليات / 1800 سلة غذائية وزعتها “قنصليتنا في أربيل” على النازحين #العراقيين

1800 سلة غذائية وزعتها “قنصليتنا في أربيل” على النازحين #العراقيين

اعلنت القنصلية العامة للكويت في اربيل اليوم الاربعاء توزيع 1800 سلة غذائية على النازحين العراقيين في بلدة (حرير) شمالي اربيل.

وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر احمد الكندري «بناء على التوجيهات السامية من قائد العمل الانساني سمو الامير الشيخ صباح الاحمد ومبادرته الانسانية بتخفيف المعاناة عن النازحين من الشعب العراقي قمنا اليوم بتوزيع تلك المساعدات على النازحين العراقيين».

واكد حرص الكويت على تقديم يد العون الى جميع المحتاجين في اي مكان كانوا مشيرا الى انه «تم اليوم توزيع 1800 سلة غذائية على النازحين العراقيين من مدن الانبار والرمادي والفلوجة والمقيمين في ناحية حرير قرب اربيل مساهمة منا بالتخفيف من معاناتهم».

واشار الى ان كل سلة تزن نحو 30 كيلوغراما تحتوي على المواد الغذائية الضرورية تكفي لأسرة مكونة من خمسة اشخاص لمدة شهر كامل لافتا الى ان تلك المساعدات تأتي ضمن مرحلة جديدة من مراحل المساعدات المقدمة من قبل دولة الكويت الى النازحين العراقيين تحت شعار (دولة الكويت بجانبكم).

بدوره قدم مدير ناحية (حرير) رابر صالح شيرة شكره لدولة الكويت على الالتفاتة الكريمة في توزيع المؤن الغذائية على نازحي المنطقة قائلا «قلة من المنظمات تهتم بنازحي المنطقة».

واكد اهمية عملية التوزيع للتخفيف من اعباء النازحين العراقيين ومعاناتهم مناشدا المنظمات الخيرية ان تحذو حذو دولة الكويت في تقديم المساعدات للنازحين في البلدة.

واشار الى ان نحو 1400 عائلة نزحت من باقي مناطق العراق الى ناحية (حرير) وهم بأمس الحاجة الى المساعدات الانسانية.

ودشنت دولة الكويت تقديم المعونات الانسانية منذ العام الماضي اذ قامت المنظمات الانسانية الكويتية بإشراف القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل بتوزيع نحو 130 الف سلة غذائية على النازحين العراقيين في اقليم كردستان حتى الان وشملت جميع محافظات الاقليم.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*