الرئيسية / محليات / نفط #الكويت تشارك في اجتماع وكلاء وزارات البترول الخليجي

نفط #الكويت تشارك في اجتماع وكلاء وزارات البترول الخليجي

أعلنت وزارة النفط الكويتية مشاركتها في الاجتماع ال16 للجنة وكلاء وزارات البترول والطاقة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي سيعقد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية (دولة الرئاسة) الأحد المقبل.

وقالت الوزارة في بيان صحافي ان وكيل وزارة النفط بالوكالة الشيخ طلال ناصر العذبي الصباح سيترأس الوفد الرسمي لدولة الكويت.

واوضحت ان لجنة وكلاء وزارات البترول والطاقة بدول المجلس ستستعرض خلال الاجتماع نتائج اجتماعات فريق مجلس التعاون للطاقة وشؤونها في منظمة التجارة العالمية واتفاقيات التجارة الحرة واجتماعات لجنة المختصين في الإعلام البترولي ولجنة مسؤولي الثروة المعدنية بدول المجلس.

وبينت الوزارة ان لجنة الوكلاء ستطلع على تقرير رئيس مجموعة العمل المكلفة بمتابعة تطورات اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ وبرتوكول كيوتو وموقف دول المجلس في المفاوضات الدولية القادمة بشأن تغير المناخ.

كما ستطلع اللجنة على مذكرة الأمانة العامة حول خطة الطوارئ الإقليمية للمنتجات البترولية بدول المجلس ومذكرة الأمانة حول التعاون بين دول المجلس في مجال الطاقة المتجددة والمكملة.

واشارت الوزارة الى ان اللجنة ستحاط علما بقرارات المجلس الأعلى ذات العلاقة بالعمل المشترك وسترفع في ختام اجتماعها توصياتها للاجتماع ال35 للجنة الوزارية للتعاون البترولي التي ستعقد في ال 23 من أكتوبر الجاري لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

يذكر أن الوفد الرسمي لوزارة النفط يضم كل من مدير إدارة التخطيط والعلاقات الدولية بالوكالة فلوة راشد العجمي ومراقب العلاقات العامة بالوزارة الشيخة تماضر خالد الأحمد الصباح ومراقب المنظمات والعلاقات الدولية عمر عبدالعزيز الوسمي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*