الرئيسية / محليات / الخارجية الكويتية : نتائج مميزة لقمة الدوحة

الخارجية الكويتية : نتائج مميزة لقمة الدوحة

أكد وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد سليمان الجارلله هنا الليلة نجاح اعمال القمة الخليجية ال35 وخروجها بنتائج ايجابية على المستويين الخليجي والاقليمي بفضل حرص قادة دول مجلس التعاون.
وقال الجارلله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الجلسة الختامية ‘انتهينا من اعمال القمة وكانت النتائج ايجابية جدا’ بفضل حرص اصحاب الجلاله والسمو على تحقيق النجاح لهذه القمة.
واضاف ان قمة الدوحة مميزة خصوصا وانها تأتي بعد عام من قمة (الكويت) الذي كان عاما صعبا على دول مجلس التعاون ‘عشنا من خلاله مرحلة عصيبة بالفعل’ مؤكدا ان حكمة وحرص القادة حقق لدول مجلس التعاون الخروج بنجاح من هذه الظروف الصعبة.
واوضح ان هذه القمة تأتي لتتوج النجاح والنتائج الايجابية التي توصل لها اصحاب الجلاله والسمو مبينا ان ما ورد في البيان الختامي يجسد ما تم التوصل اليه وما تم نقاشه من قضايا تتعلق بمسيرة مجلس التعاون اضافة الى ما تم تداوله من قضايا اقليمية وظروف تمر بها المنطقة حاليا.
وقال ان البيان الختامي جاء واضحا في التعليق على تلك القضايا والتعبير عن موقف دول المجلس حيال هذه القضايا مبينا ان الكل يشعر بأرتياح لهذه القمة ونتائجها وهذه الادارة المميزة لامير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وما تحقق من نجاح بفضل هذه الادارة والاعداد المتميز.
وعن تكريم سمو امير البلاد في القمة قال الجارلله ان احد الجوانب المشرقة في هذه القمة هو تكريم سيدي حضرة صاحب السمو من قبل اصحاب الجلاله والسمو تعبيرا عن الارتياح والاعتزاز بما تحقق لصاحب السمو من تكريم من قبل الامم المتحدة.
واضاف الجارالله ان القمة اضافت لهذا التكريم تكريما آخر معبرا عن سعادته بهذا التكريم الخليجي العزيز.
كما تقدم بالشكر للاشقاء بدولة قطر والى اصحاب الجلاله والسمو على تكريمهم لصاحب السمو وتكريمهم لدولة الكويت مؤكدا ان التكريم هذا لدول مجلس التعاون جميعا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*