الرئيسية / محليات / حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

1979 – أعيد إشهار الاتحاد الكويتي لكرة القدم طبقا لأحكام المرسوم بالقانون رقم 42 لسنة 1978 بشأن الهيئات الرياضية. والاتحاد الكويتي هو الهيئة الرياضية التي تمثل الكويت في الاتحادات القارية والعالمية مثل الاتحاد الدولي لكرة القدم. وينظم الاتحاد شؤون كرة القدم في الكويت من وضع جداول المباريات ووضع القوانين.
ويعود تاريخ تأسيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم إلى عام 1952 وانضم الاتحاد إلى عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1962. وانضم إلى عضوية الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في عام 1964 وإلى عضوية الاتحاد العربي لكرة القدم في عام 1974.
1986 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بالقانون رقم 31 لسنة 1986 في شأن نزع ملكية العقارات الصادر بشأنها صيغ استملاك والعقارات الصادر بشأنها قرارات من المجلس البلدي بالاستملاك والمبادلة.
1988 – الكويت تستضيف الدورة الخامسة للفقه الاسلامي. ألقى أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح كلمة افتتح بها الدورة التي شارك فيها وزراء وشخصيات إسلامية.
2000 – الكويت تنال ثقة الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للمبارزة خلال اجتماعها في باريس. فازت بعضوية المكتب التنفيذي لمجلس إدارة الاتحاد ممثلة بالاتحاد الكويتي للمبارزة وهو أعلى منصب تحصل عليه دولة الكويت على المستوى الدولي في تاريخ لعبة المبارزة.
2002 – دولة الكويت تقدم رسالة احتجاج إلى جامعة الدول العربية تضمنت تفنيدا لما ورد في خطاب رئيس النظام العراقي صدام حسين في 7 ديسمبر من مزاعم وتهديدات وأباطيل ضد الكويت.
وطلبت رسالة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من الجامعة بأخذ موقف حازم وصريح تجاه الاتهامات والأباطيل العراقية مع إلزامه بتنفيذ جميع قرارات مجلس الأمن. كما بعثت الكويت رسالتي احتجاج مماثلتين إلى الامين العام للأمم المتحدة كوفي أنان والأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية.
2007 – مجلس الوزراء يقرر إسقاط قيمة الأقساط الشهرية وأية التزامات مالية أخرى مترتبة على شهداء الكويت الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن.
2009 – اختيار دولة الكويت عضوة في منظمة الحساسية العالمية لتصبح أول دولة خليجية في هذه المنظمة التي تعتبر أعلى صرح طبي يختص بأمراض الحساسية والمناعة على مستوى العالم.
2009 – يعود إلى البلاد المواطن فؤاد الربيعة (50 عاما) بعد أن أمضى 8 سنوات في معتقل غوانتانامو على متن طائرة خاصة بعد أن أفرجت عنه الولايات المتحدة وبرأته من أي شبهات بالإرهاب.
2010 – الطالبة حوراء القلاف تفوز بجائزتين عن مشروعها (سوار تنبيه للوالدين المعاقين سمعيا) في مسابقة ا(نتل) للعلوم العالم العربي التي تنظمها جمعية عصر العلم في مكتبة الاسكندرية تحت رعاية جامعة الدول العربية.
2012 – وكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجار الله يؤكد أن الكويت والعراق طويا صفحة الإشكال حول مبارك الكبير ودخلا في مرحلة التفاهم الرائع في هذا الموضوع.
2012 – وزير الصحة الدكتور على العبيدي يفتتح مشروع إعادة تأهيل الجناح السابع ومركز تدريب أطباء عمليات جراحة المناظير بالجناح ال18 في مستشفى الولادة بمنطقة الصباح الطبية.
2013 – وزارة الأوقاف الكويتية ونظيرتها المصرية توقعان بروتوكول تعاون مشتركا بين المؤسسات الدعوية في البلدين الشقيقين يعنى بالتواصل العلمي والثقافي.
2013 – افتتاح معرض (الخليج للدفاع والطيران المدني) على أرض المعارض الدولية في منطقة مشرف برعاية وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح بمشاركة شركات محلية وعالمية ومشاركة وزارة الدفاع بمختلف أسلحتها البرية والجوية والبحرية.
2013 – المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يفتتح الدورة ال 14 لمهرجان الكويت المسرحي حيث جمع جيل الرواد والشباب لدعم الحركة المسرحية في البلاد.
2013 – الوزير عبدالعزيز الإبراهيم يوقع عقدا خاصا بتزويد وتركيب خطوط هوائية (جهد 300 كيلو فولت) لربط خطوط قائمة بمحطتي الروضتين ( واي) و(اكس) والجهراء وسعد العبدالله بمبلغ قدره نحو 29 مليون دينار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*