الرئيسية / محليات / الحربي سن قانون لحماية الصيادلة وصرف بدلات الخطر والعدوى

الحربي سن قانون لحماية الصيادلة وصرف بدلات الخطر والعدوى

في حادث جديد في مسلسل الاعتداء على الكادر الطبي، تعرض أحد الصيادلة الكويتيين بمركز الدوحة الصحي لحادث اعتداء قبل أيام من قبل أحد المراجعين، بعدما انقض عليه داخل الصيدلية وكسر عبوات الدواء الزجاجية وأصابه بجروح وكدمات بمناطق متفرقة من جسمه.

والحادث كما رواه الصيدلي (ح.م) 45 سنة، أنه كان يباشر العمل في صيدلية المركز وأثناء الخفارة المسائية، فوجئ بأحد المراجعين يطالبه بصرف وصفة طبية قديمة باسم شقيقته ولا يوجد عليها طابع، وعندما امتنع الصيدلي عن صرف الوصفة انهال عليه المراجع بالسب، وسريعا ما تحول الأمر الى هوشة وتلاسن بين الطرفين، لدرجة ان المراجع انقض على الصيدلي داخل الصيدلية وأتلف بعض محتوياتها، ومن بينها عبوات زجاجية استخدمها لجرح الصيدلي في مناطق متفرقة من الجسم، وانتهى الأمر بتحرير محضر بالواقعة.

من جانبه طالب عضو مجلس إدارة الجمعية الصيدلية د.نواف الحربي وزارة الصحة بضرورة سن قانون لحماية الصيادلة، معلنا عن تنظيم اعتصام سلمي للصيادلة خلال ايام لرفع عدة مطالب مستحقة من بينها قانون حماية الصيادلة، ورفع البصمة وإقرار بدلا العدوى والخطر.

كما استنكر الحربي في تصريح له حوادث الاعتداء المتكررة على الأطباء والصيادلة، مؤكدا أن مهنة الصيدلة من المهن الشاقة التي تتعرض إلى الكثير من المخاطر والتي تحتاج إلى الحماية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*