الرئيسية / محليات / الكندري: إطلاق إستبيان لمعرفة نسب المشاركة في انتخابات جامعة #الكويت

الكندري: إطلاق إستبيان لمعرفة نسب المشاركة في انتخابات جامعة #الكويت

كشفت رئيسة اللجنة الاعلامية لانتخابات الجمعيات العلمية لكليات جامعة الكويت للعام الجامعي 2016/2017 إسراء الكندري عن اطلاق استبيان الكتروني للتعرف على نسب مشاركة الطلبة لهذا العام في انتخابات الجمعيات التي ستنطلق يوم الخميس المقبل الموافق 6/10/2016 لكل من كليات «العلوم الادارية، الهندسة والبترول، والعلوم.

وبينت الكندري أن الهدف من الاستبيان يأتي مع انطلاقة الحملة الاعلامية التي اطلقت قبل ايام بمسمى #جامعتنا وذلك لمعرفة المدى الذي استطاعت فيه الحملة الإعلامية أن تحقق من خلاله أهدافها، و التأثير على الطلبة من خلال حثهم وتشجيعهم على المشاركة الانتخابية.

وأضافت أن هذه الحملة تأتي انطلاقاً من ايمان عمادة شئون الطلبة بأهمية العمل الديمقراطي وخدمة المجتمع، وتشجيع الطلبة على المشاركة الإيجابية في الانتخابات، وانجاح مسيرة العمل الديمقراطي في جامعة الكويت.

ولفتت الكندري إلى أن العمل النقابي الطلابي يعتبر تجربة غنية باكتساب المعارف والخبرات وتوطيد العلاقات وتنميتها مع الآخرين، بالإضافة إلى أنه يصقل شخصية الطالب ويؤهله لأن يكون قيادي في المستقبل، كما يعطي النقابي القوة في اجتياز المصاعب والقدرة على اتخاذ القرار وكيفية التعامل مع الأنماط المتعددة من القاعدة الطلابية العريضة.

وقالت أن اللجنة الاعلامية لانتخابات الجمعيات العلمية لهذا العام وضعت على عاتقها محاولة رفع نسب المشاركة لانتخابات هذا العام من خلال حملتها الاعلامية لتوعية الطلبة بأهمية المشاركة الفاعلة في الانتخابات الطلابية للارتقاء بالمشاركة في صنع القرار لاسيما وان المشاركة تأتي من خلال تشجيع الطلبة وحثهم على المشاركة في الانتخابات.

وتابعت الكندري أما للاستبيان فهناك لجنة مختصة بدراسة الاستبيان علميا و اكاديميا، وذلك لمعرفة أسباب المشاركة من عدمها وذلك لتحقيق الاهداف العامة و لمعالجة أي ملاحظة قد تكتب من قبل الطلبة ونستفيد منها نحن كأعضاء لجنة عليا للانتخابات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*