الرئيسية / برلمان / الطريجي للكندري: ما صحة استغناء «الكويتية» عن 15 طياراً كويتياً

الطريجي للكندري: ما صحة استغناء «الكويتية» عن 15 طياراً كويتياً

وجه النائب د.عبدالله الطريجي سؤالا الى وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري جاء كالتالي:

نشرت صحيفة الراي خبرا يوم السبت الموافق ٢٤/٩/٢٠١٦ عن الاستغناء عن حوالي ١٥ طيارا من العاملين في الخطوط الجوية الكويتية واستبدالهم بطيارين غير كويتيين، يرجى الإجابة على الأسئلة التالية وتزويدي لكافة المستندات ذات العلاقة:-

ما مدى صحة الخبر المنشور؟ وكم عدد الطيارين الذي تم الاستغناء عنهم وسنوات خدماتهم في الخطوط الكويتية وما هو سبب الاستغناء؟

هل تم الاستغناء بناء على طلب الطيارين أم بقرار إدارة الخطوط الكويتية؟ وإذا كان بناء على طلبهم. يرجى تزويدي بصور من هذه الكتب؟

كم عدد الطيارين غير الكويتيين الذي تم الاستعانة فيهم ومدد عقودهم ومكافآتهم وجنسياتهم؟ مع تزويدي بنسخة عن عقود العمل وتوضيح كافة الامتيازات التي يتمتعون فيها.

لماذا تم الاستغناء عنهم رغم حاجة الشركة لعمل الطيارين؟ وهل هذا القرار ينسجم مع خطة عمل تخصيص الشركة؟ في حالة الإيجاب يرجى تزويدي بخطة العمل فيما يتعلق بتخصيص الكويتية ونسبة التنفيذ والقرارات ذات العلاقة.

ما الأسباب التي دفعت الخطوط الكويتية الى الاستغناء عن الكوادر الكويتية؟ وكم عددهم خلال العامين الماضيين ووظائفهم؟

ما خطة عمل تشغيل الخطوط الكويتية للفترة القادمة في ضوء تأجير طائرات جديدة وشراء طائرات اخرى للاستخدام الرسمي للدولة ، وكم عدد الطائرات التي تم شراؤها وقيمة الصفقة الإجمالية والجهة التي تحملت تكاليفها اضافة الى قيمة عقود الطائرات المستأجرة وعددها الى تاريخه وعدد الطائرات التي سيتم استئجارها؟

ما السند القانوني في عملية الاستغناء عن الموظفين الكويتيين؟ وهل الموضوع يتعلق بتخصيص الخطوط الكويتية فقط؟

هل استقبلت الكويتية عروضا لشراء حصة الحكومة أو حصصا اخرى في الخطوط الكويتية؟ مع تبيان كافة التفاصيل والجهات والشركات التي تقدمت برغبة الشراء واسماء الشركات؟ وهل باشرت الخطوط الكويتية عملية المفاوضات؟ في حالة الإيجاب يرجى توضيح تاريخ بدء المفاوضات وتاريخ تسلم عروض الشراء والى أي مدى وصلت اليه المفاوضات والإجراءات ذات العلاقة؟

يرجى تزويدي بصور ضوئية لقرارات مجلس الإدارة بخصوص خطة العمل وقرارات الاستغناء عن خدمات الطيارين والموظفين الكويتيين عند استلام مجلس الإدارة الحالي أعمال المؤسسة؟

ما فرص العمل وطبيعتها للطيارين الكويتيين في الحكومة؟

هل الإدارة التنفيذية للكويتية على علم بالإضراب المزمع تنفيذه من قبل الطيارين بسبب الاستغناء عنهم؟ وما هو تعليق الإدارة على ذاك وطرق التعامل مع مثل هذه التطورات.

كم عدد الطيارين الكويتيين الحاليين في الخطوط الكويتية وعدد غير الكويتيين؟ اضافة الى الطاقم الهندسي المساند للكويتيين وغير الكويتيين.؟

هل لدى الخطوط الكويتية لجنة مختصة في التخصيص وتطبيق قانون تخصيص المؤسسة؟ في حالة الإيجاب يرجى تزويدي بأعضاء اللجنة وسيرتهم الذاتية وسنوات عملهم وخبراتهم وهل يتمتع أيا منهم بعضوية مجلس الاداة أو وظيفة رسمية في المؤسسة؟ وما هي وظائفهم؟

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*