الرئيسية / عربي وعالمي / د.عبدالله المعتوق: تكريم المنظمة الدولية للهجرة لسمو الأمير الأول من نوعه لزعيم عربي

د.عبدالله المعتوق: تكريم المنظمة الدولية للهجرة لسمو الأمير الأول من نوعه لزعيم عربي

قال رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية المستشار في الديوان الأميري الدكتور عبدالله معتوق المعتوق انه تشرف أمس الاول بتقديم الميدالية المهداة من المنظمة الدولية للهجرة الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك تقديرا لجهود سموه الرائدة والمتميزة في مجال العمل الانساني حول العالم.
وأضاف د.المعتوق في تصريح صحافي عقب تسليم الجائزة الأممية لسمو الأمير انه تسلم الجائزة نيابة عن سموه خلال مراسم التكريم في جلسة مجلس الدول الأعضاء في قصر الأمم المتحدة بجنيف، وفي افتتاح أعمال الجلسة الـ105 للمجلس، التي حضرها ممثلون عن 155 دولة و75 منظمة دولية واقليمية تعنى بشؤون القضايا الاغاثية والانسانية.
وأفاد د.المعتوق بأن هذا التكريم من جانب المنظمة الدولية للهجرة لسمو أمير البلاد يعد الأول من نوعه تقديرا لاسهامات سموه في دعم العمل الانساني واغاثة النازحين جراء الحروب والكوارث الانسانية والطبيعية، وأن هذا التكريم سيسطر بأحرف من ذهب في سجل دولة الكويت وفي صفحة العمل الانساني العالمي.
ووصف هذا التكريم الذي يأتي بعد نحو شهرين من تكريم مماثل أقامته منظمة الأمم المتحدة لسموه بمقرها في نيويورك بمناسبة تسميته (قائداً للعمل الانساني) ودولة الكويت (مركزاً للعمل الانساني) بأنه خطوة مستحقة تضاف الى سجل سموه وسجل دولة الكويت الحافل بالمبادرات والانجازات الانسانية في جميع أنحاء العالم.

أرفع الأوسمة

وأشار د.المعتوق الى ان هذه الجائزة التي منحتها المنظمة الدولية للهجرة لسمو الأمير تعد من أرفع الأوسمة لدى المنظمة، وأنها الأولى من نوعها التي يتقلدها زعيم عربي مسلم انحاز الى الفقراء والمساكين والمنكوبين في جميع أنحاء العالم، وأطلق المبادرات وأقام المؤتمرات المانحة واستضاف القمم التنموية، وقال من خلالها للعالم ان الكويت تحمل رسالة الأمن والسلام الدوليين بمفهومهما الواسع.
وأوضح د.المعتوق ان الكويت بمؤسساتها ومنظماتها الانسانية الرسمية والأهلية قد أسهمت بأدوار رائدة في تقديم التبرعات والمساعدات سخية لمواجهة تداعيات الأزمة السورية، وفيضانات باكستان وزلازل تركيا واعصارالفلبين وزلزال اندونيسيا، والتصحر والجفاف والمجاعة في موريتانيا والصومال وبنين والنيجر، والصراع في مالي والأزمة السورية والأوبئة الفيروسية التي تجتاح بعض مناطق العالم وغيرها من الكوارث حول العالم.

مكانة كبيرة

وتابع قائلا: ان دولة الكويت على صغر حجمها باتت تحتل مكانة كبيرة على خريطة العالم بحجم أدوارها الانسانية وعطائها اللامحدود، وقد عبر العديد من المسؤولين الدوليين ومنهم الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون ومفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيريس والمدير العام للمنظمة الدولية للهجرة وليام سوينغ وغيرهم عن تقديرهم لسمو الأمير ودولة الكويت لمواقفها الانسانية والتنموية ودعمها المتواصل للمنظمات الانسانية الدولية.
واختتم تصريحه بالقول ان هذا التكريم لسمو الأمير هو مصدر فخر واعتزاز لكل كويتي بل لكل عربي مسلم وكل مؤمن بالقيم الانسانية، لجهوده الطيبة في مساعدة الضعفاء، آملا ان يعم الأمن والأمان والرخاء والاستقرار، وأن تكون التنمية بديلا لمشاهد التخريب والتدمير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*