الرئيسية / محليات / الوزير الصالح: الحكومة الإلكترونية تتطلب أساسيات لا بد من توافرها

الوزير الصالح: الحكومة الإلكترونية تتطلب أساسيات لا بد من توافرها

أكد وزير المالية أنس الصالح دعمه لمؤسسة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية مثنياً على جهود رئيس مجلس الأمناء الشيخة عايدة سالم العلي، وما تبذله من وقت وجهد لدعم هذه الأنشطة التي تساهم في تطوير الدولة إلكترونياً.

وقال الصالح خلال استضافة مؤسسة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية له، أن تحقيق الحكومة الإلكترونية يتطلب أساسيات لا بد من توافرها، أبرزها عملية الدفع الآلي، مشيراً إلى أن تنفيذ الأعمال إلكترونياً يعزز العمل، ويساهم في سرعة التفاعل، موضحاً أن ميكنة الأنظمة المالية في وزارته شكلت نقلة نوعية كبيرة، معرباً عن اعتزازه بفوز وزارة المالية كأفضل وزارة في هذا الشأن.

ولفت إلى أنه قد طبق استخدام التكنولوجيا في وزارة المالية، رافضاً التعامل مع المعلومات الورقية.

وتحدث الصالح عن التواصل مع هيئة الاتصالات ورصد الميزانيات لتوفير النظام الأمني الخاص بالتعامل التكنولوجي على مستوى الدولة، مشيراً إلى أن هذا النظام الأمني موجود في الأنظمة المصرفية.

وقال إنه من الضروري أخذ الاحتياطات اللازمة لتأمين استدامة قدرة الدولة في شتى المجالات لضمان العيش الكريم حالياً، وللأجيال المقبلة، لافتاً إلى الدعم اللامحدود من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في هذا الاتجاه الذي يضمن مستقبل الأجيال.

من جانبها، أشادت الشيخة عايدة سالم العلي الصباح، بوزارة المالية وما تحقق فيها من تطويرات تقنية.

وقد رحبت رئيس مجلس أمناء المؤسسة الشيخة عايدة سالم العلي الصباح بالوزير أنس الصالح مشيدة بالإنجازات التي تحققها وزارة المالية في عهده على مختلف المستويات أبرزها التطورات التي حققتها في مجال التقنية، وتنفيذ الإجراءات إلكترونياً، مواكبة في ذلك أحدث التغيرات العالمية في هذا المجال، وسعيها إلى دعم الحكومة الإلكترونية، مبينة بأن مؤسسة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية تمد يدها للتعاون مع أي جهة بما يحقق طموحات حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتطلعات سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني في جعل الكويت في طليعة الدول المتقدمة حضارياً في مجال التقنية التي تسهم في تحويل المجتمع إلى اقتصاد المعرفة.

وقبل الاجتماع شهدت القاعة الذكية في مقر المؤسسة استقبالاً للوزير الصالح تم خلاله عرض إستراتيجيتها في دعم الشباب الكويتي نحو الاستثمار في التقنيات الحديثة، والعمل على التحول الإستراتيجي نحو تعزيز دور المعرفة والابتكار الذي شهدت المؤسسة انطلاقته العام الماضي، وتنمية الاقتصاديات القائمة للارتقاء بدولة الكويت مركزاً للإبداع الرقمي مما يساهم في تحقيق الرؤية السامية لحضرة صاحب السمو في جعل دولة الكويت مركزاً مالياً وتجارياً.

كما اطلع الصالح على الاستعدادات المنظمة لعقد الملتقى العالمي للمعلوماتية 2016 برعاية كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد قائد العمل الإنساني.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*