جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / الريال يستضيف لاس بالماس.. اليوم

الريال يستضيف لاس بالماس.. اليوم

تنتظر كل من ريال مدريد المتصدر وبرشلونة حامل اللقب رحلة محفوفة بالمخاطر اليوم في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم، حيث يحل الاول ضيفا على لاس بالماس، والثاني على سبورتينغ خيخون.

وتحظى المباراتان بأهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين، خصوصا انهما سقطا في فخ التعادل على ارضهما الاربعاء الماضي وبنتيجة واحدة 1-1، ريال مدريد مع فياريال، وبرشلونة مع اتلتيكو مدريد، كما انهما يرغبان في كسب النقاط الثلاث للتركيز على رحلتيهما الصعبتين في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا، حيث يحل ريال مدريد ضيفا على بوروسيا دورتموند الالماني، وبرشلونة على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

ويسعى ريال مدريد الى استعادة نغمة الانتصارات التي توقفت عند 16 فوزا متتاليا في «الليغا» عندما يحل ضيفا على لاس بالماس مفاجأة بداية الموسم وصاحب المركز الخامس.

وكان ريال مدريد يمني النفس بتحقيق فوزه السابع عشر على التوالي في الدوري لتحطيم رقم برشلونة ومدربه جوسيب غوارديولا موسم 2010-2011، لكنه سقط في فخ التعادل أمام فياريال.

ويدرك ريال مدريد جيدا صعوبة رحلته الاطول في «الليغا» خصوصا انه انتزع فوزا بشق النفس الموسم الماضي من ممثل جزر الكناري 2-1 بهدف متأخر للبرازيلي كاسيميرو (89) في مباراة شهدت طرد قائده سيرخيو راموس في الدقيقة الاخيرة، علما بأن الاخير افتتح التسجيل (24) وعادل البرازيلي ويليان جوزيه دا سيلفا (87).

وخاض النادي الملكي مباراة الاربعاء في غياب لاعب وسطه النشيط الكرواتي لوكا مودريتش الذي فضل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان اراحته فبدا تأثير غيابه واضحا، خصوصا في الشوط الاول.

ويأمل ريال مدريد استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي لاس بالماس اثر خسارتهم المذلة امام مضيفهم ريال سوسييداد 1-4.

وقد يجد النادي الملكي نفسه تحت الضغط ابان مواجهة لاس بالماس كون اشبيلية الثاني يلعب قبله بساعتين امام مضيفه اتلتيك بلباو في قمة ساخنة قد ينتزع من خلالها الصدارة في حال فوزه، كما ان برشلونة قد يلحق به إلى الصدارة في حال فوزه على سبورتينغ خيخون قبله بأربع ساعات.

غياب ميسي

يحل برشلونة ضيفا على سبورتينغ خيخون في غياب نجمه الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي الذي تعرض لإصابة بتمزق في عضلات محالب فخذه اليمنى ستبعده نحو 3 أسابيع عن الملاعب.

وأهدر برشلونة فرصة ذهبية لتقليص الفارق بينه وبين ريال مدريد الى نقطة واحدة، لكنه سقط في فخ التعادل أمام جار الاخير اتلتيكو الذي كان اطاح به من ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي.

وللمصادفة فإن اتلتيكو مدريد نجح في ادراك التعادل بعد دقيقة واحدة من اضطرار ميسي الى ترك مكانه للتركي اردا توران بسبب الاصابة.

ويعي برشلونة جيدا، خصوصا مدربه لويس انريكي، اهمية النقاط الثلاث في خيخون على اعتبار ان النادي الكاتالوني اهدر 5 نقاط حتى الآن هذا الموسم جميعها على ارضه بخسارته المفاجئة امام ضيفه الافيس العائد حديثا الى دوري الاضواء وسقوطه في فخ التعادل امام اتلتيكو مدريد.

وعلق انريكي على غياب ميسي قائلا: «خسارة ليو ميسي، تعني خسارة الشيء الكثير في كرة القدم».

وذكر انريكي ان فريقه نجح في اللعب بغياب ميسي في اول شهرين من الموسم الماضي بسبب اصابة الاخير في الركبة ونجح في النهاية في التتويج بلقب الدوري.

وقال «في العام الماضي، عشنا لحظة سيئة باصابة ميسي فترة طويلة، وفريقي خرج منها بسلام. الآن، يجب ان نبحث عن حلول اخرى. مع (ليو) نحن أكثر قوة، ولكننا سنبقى أقوياء جدا».

يذكر ان ميسي سجل ثنائية في مرمى سبورتينغ خيخون (3-1) في مباراة الفريقين على ارض الاخير الموسم الماضي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*