الرئيسية / محليات / العبدالله: اعتماد رؤية العاهل السعودي حول تعزيز مسيرة العمل الخليجي

العبدالله: اعتماد رؤية العاهل السعودي حول تعزيز مسيرة العمل الخليجي

اكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بدولة الكويت الشيخ محمد العبدالله أن اجتماع وزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية والموارد البشرية بدول مجلس التعاون يأتي في إطار تعزيز أواصر العمل الخليجي المشترك.
واوضح الشيخ محمد في تصريح صحفي عقب اختتام اعمال اجتماع الوزراء ال15 انه تمت مناقشة جملة من الموضوعات منها متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى الصادرة في مجال الخدمة المدنية ومن ذلك قرار المجلس الأعلى في دورته ال(36) الخاص باعتماد رؤية خادم الحرمين الشريفين حول تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك.
واضاف انه تم خلال الاجتماع التأكيد على تكوين قاعدة بيانات للكفاءات الوطنية في كل دولة من الدول الاعضاء لكي يتم الاستفادة منها في دول المنطقة وايجاد الية لتوحيد شراء انظمة ادارة الموارد البشرية بدول المجلس وتناول ما تم إنجازه في مشروعي إعداد دليل بالمفاهيم والمصطلحات الإدارية ومسميات وحدات الهياكل التنظيمية في دول المجلس ودراسة المقارنة في تطوير وتحديث تشريعات الخدمة المدنية. وعبر الشيخ محمد العبدالله في اختتام تصريحه عن شكره لرئيس الاجتماع وزير الخدمة المدنية السعودي خالد العرج لحسن الضيافة وإدارته الموفقة للاجتماع الذي أثمر عن نتائج ايجابية تصب في مصلحة المواطن الخليجي.
من جانبه افاد وكيل ديوان الخدمة المدنية بدول الكويت محمد الرومي في تصريح مماثل ل(كونا) بانه تقرر خلال الاجتماع تشكيل لجنة عالية المستوى لبحث جميع الامكانيات والسبل لتطبيق قرار القادة فيما يتعلق بالمساواة بين مواطني دول المجلس في الخدمة المدنية اثناء الوظيفة الحكومية.
واضاف الرومي انه تم اعطاء اللجنة ثلاثة أشهر للنظر في الموضوع وبحث كل السبل والوسائل الممكنة في توحيد المعاملة والمساواة بين مواطني دول مجلس التعاون فيما يتعلق بالوظيفة الحكومية وردا على سؤال حول اهم ما تم تحقيقه حتى الان في مجال الخدمة المدنية بين دول المجلس افاد بان هناك العديد من الانجازات منها قاعدة بيانات موحدة مرتبطة بالامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لتسهيل تبادل المعلومات والبيانات والتواصل فيما بين دول المجلس.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*