الرئيسية / برلمان / عاشور يسأل الصانع عن اسباب منع “البدون” من أداء الحج

عاشور يسأل الصانع عن اسباب منع “البدون” من أداء الحج

وجه النائب صالح عاشور سؤالا الى وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع استفسر فيه عن منع فئة غير محددي الجنسية من أداء مناسك الحج العام الحالي.

وقال عاشور في سؤاله: تم منع فئة غير محددي الجنسية (البدون) الذين يرغبون في أداء مناسك الحج لهذا العام (1437) بامتناع السفارة السعودية عن اعطائهم تأشيرات دخول للمملكة لأداء المناسك مما أثار سخطهم، حيث انهم يرغبون في أداء فريضة الحج، وزاد استغرابهم عدم تحرك وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لحل المشكلة مع الجهات المختصة في المملكة مما أدى إلى حرمانهم من الفريضة.
وذكر في سؤاله: هل قامت الوزارة بمخاطبة السفارة السعودية لمعرفة أسباب عدم إعطاء فئة غير محددي الجنسية تأشيرات الدخول لأداء مناسك الحج؟ إذا كانت الإجابة نعم يرجى تزويدي بما يثبت ذلك، وإذا كانت الإجابة لا يرجى تزويدي بأسباب عدم مخاطبة السفارة، وهل قامت الوزارة بمخاطبة وزارة الخارجية لمتابعة الموضوع على مستوى وزراء الخارجية بين البلدين لحل المشكلة والسماح لاصحاب هذه الفئة بأداء المناسك وإعطائهم تأشيرات؟ إذا كانت الإجابة نعم يرجى تزويدي بما يثبت ذلك، وإذا كانت الإجابة لا يرجى تزويدي بالأسباب.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*