الرئيسية / محليات / العوضي: توسعة المستشفى على نحو يتواكب مع الزيادة السكانية المطردة

العوضي: توسعة المستشفى على نحو يتواكب مع الزيادة السكانية المطردة

أكد مدير مستشفى مبارك الكبير التابع لوزارة الصحة الكويتية الدكتور نادر العوضي أن إدارة المستشفى تقوم حاليا بإعادة جدولة عدد من المشاريع المدرجة ضمن خطة المستشفى ولم تدرج ميزانياتها ضمن العام المالي الحالي.

وقال العوضي اليوم الثلاثاء على هامش احتفال المستشفى باليوم العالمي للعلاج الطبيعي أن إدارته تعمل حاليا على تحديث خطة واستراتيجية العمل الرامية إلى إنشاء وتطوير وتوسعة المستشفى على نحو يتواكب مع الزيادة السكانية المطردة لمحافظة حولي ويتناسب مع الميزانية الموضوعة من قبل الوزارة.

وأكد أن الادارة تعمل باعتبارها فريقا واحدا على تحليل معوقات تطبيق بعض الأهداف ووضع الحلول المناسبة لها لتضمينها في الخطة الخمسية الجديدة المتوقع الإعلان عنها نهاية العام الجاري أو بداية عام 2017.

وقال العوضي ان احتفال مستشفى مبارك الكبير باليوم العالمي للعلاج الطبيعي يأتي متسقا مع خطط الوزارة المتواكبة مع استراتيجية منظمة الصحة العالمية لتسليط الضوء على اهمية ممارسة النشاط البدني بانتظام للوقاية من الامراض المزمنة غير المعدية مثل السرطان والقلب والسكر، وإضافة الى الامراض التنفسية المزمنة.

وأضاف ان العلاج الطبيعي يقوم بدور مهم في تعزيز الصحة وتشجيع أفراد المجتمع، لا سيما كبار السن على ممارسة السلوكيات الصحية السليمة والاستمرار بممارسة النشاط البدني الذي يقيهم من الاصابة بالامراض المزمنة غير المعدية، مؤكدا أن أي مؤسسة صحية لا بد ان تضم قسما للعلاج الطبيعي.

من جهتها أكدت نائب مدير المستشفى الدكتورة نادية جمعة ان اجمالي عدد المراجعين لعيادة العلاج الطبيعي في مستشفى مبارك الكبير في الاشهر التسعة الماضية بلغ 33680 مراجعا مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي الذي بلغ 38121 مراجعا، مشيرة الى انخفاض عدد المراجعين للعيادة الى نحو 4500 مراجعا.

وقالت في تصريح مماثل إن ادارة المستشفى لا تألوا جهدا في تقديم الرعاية الصحية التخصصية الاولية لفئة كبار السن بشكل خاص والمواطنين والمقيمين بشكل عام.

وأضافت جمعة ان الاحتفال باليوم العالمي للعلاج الطبيعي يعد فرصة لنشر الوعي الصحي قبل الاصابة بالمرض لاسيما لفئة كبار السن، مشيرة الى ان الدراسات العلمية اثبتت ان النشاط البدني الوقائي تحت اشراف اختصاصي العلاج الطبيعي يقلل خطر الاصابة بالذبحة الصدرية والجلطة الدماغية والسكري والسمنة وسرطان القولون وسرطان الثدي وغيرها من الامراض.

وبينت ان اختصاصيي العلاج الطبيعي في العالم يحتفلون في الثامن من سبتمبر من كل عام للتوعية بالعلاج الطبيعي وفق رسائل وشعارات موضوعة بعناية، مؤكدة ان العلاج الطبيعي يسهم في بناء مجتمع نشيط وصحي ويحافظ على لياقة وصحة كبار السن.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*