الرئيسية / محليات / فريق الغوص ينظف شاطئ الشويخ من المخلفات الضارة

فريق الغوص ينظف شاطئ الشويخ من المخلفات الضارة

نظم فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية حملة تنظيف شاطئ السلام بمنطقة الشويخ ضمن فعاليات اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ والبحار بالتعاون مع منظمة حماية الشواطئ العالمية.
وقال مسؤول العلاقات الخارجية بالفريق ضاري الحويل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن هذه الحملة تأتي ضمن المسؤولية المجتمعية للفريق بضرورة المحافظة على الشواطئ من المخلفات الضارة للبيئة البحرية وكائناتها.
وأضاف الحويل أن الفريق يهدف من خلال هذه الحملات إلى اشراك المجتمع المدني والمتطوعين لزيادة الوعي البيئي لديهم مبينا ان الفريق بدأ بحملات التنظيف مع تحسن الأحوال الجوية في البلاد وانخفاض درجات الحرارة.
وأكد اهتمام الفريق بحماية وتأهيل مناطق مهمة في البيئة البحرية الكويتية ومن أبرزها مواقع الشعاب المرجانية والجزر وجون الكويت وانجازه مشاريع عدة في حماية المواقع البحرية المهمة.
وذكر أن الحملة كانت بدعم من بلدية الكويت وشاركت فيها الجاليتين الهندية والفلبينية مثمنا التعاون الكبير بين الفريق ومنظمة حماية الشواطئ العالمية بعد توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين قبل عام.
يذكر أن منظمة حماية الشواطئ العالمية هي منظمة غير ربحية تأسست عام 1972 ومقرها العاصمة الأمريكية واشنطن وتعنى بحماية البيئة البحرية وتوعية النشء بأهمية المحافظة على نظافة البيئة والمياه.
(كونا)

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*