الرئيسية / محليات / جامعة الكويت: تحويل مبادرات 600 طالب لمشاريع اقتصادية

جامعة الكويت: تحويل مبادرات 600 طالب لمشاريع اقتصادية

أكد مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الانصاري اليوم الاحد ان الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الجامعة تهدف الى تعزيز تواجدها على مستوى دول العالم والمؤسسات العلمية والاكاديمية.
وقال الانصاري في تصريح للصحفيين على هامش حفل الاستقبال الذي اقامته الامانة العامة بالجامعة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وبدء العام الدراسي الجديد (2016 – 2017) ان الجامعة تستعد لاعداد الكفاءات الوطنية لتمثيل الكويت في المحافل الدولية في مختلف الجوانب الإنسانية وغيرها.
واضاف أن دعم المبادرات الشبابية يعد جزءا من الاستراتيجية المقبلة للجامعة التي تبدأ اكتوبر المقبل وتنتهي عام 2017 مشيرا الى انه سيتم التركيز على تعزيز مهارات الطلبة من خلال تنظيم زيارات ميدانية لهم وعقد اتفاقيات مع جامعات كندية وامريكية لاطلاعهم على التجارب العالمية والاستفادة منها.
واشار الى ان الجامعة دعمت العديد من المبادرات الشبابية لافتا الى انها قامت في هذا الاطار باستقبال أكثر من 600 طالب في الكويت من أصحاب مبادرات يمكن تحويلها الى مشاريع اقتصادية علاوة على استضافتها للعديد من المستشارين المحليين والعالميين للاستفادة من خبراتهم في تطوير عمل الجامعة.
وبين الانصاري ان الجامعة ستقوم في هذا الاطار ايضا بعمل اتفاقيات مع العديد من الجهات والمؤسسات لدعم البحث العلمي ومنها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومؤسسة البترول وغيرها.
وأوضح أن الجامعة ركزت على منطلقات أساسية في استراتيجيتها المقبلة منها تعزيز الجودة في كل أعمالها مثل استكمال الاعتماد الأكاديمي وتطبيق العمل المؤسسي وترشيد استهلاك الطاقة وابراز الجامعة في المحافل الدولية وتعزيز دورها الريادي من خلال الاتفاقيات المحلية والاقليمية.
وذكر ان الجامعة تسعى لحل المشكلات التي تواجهها وتخطي العقبات التي تعترض تطوير عملها مشددا في الوقت ذاته على ضرورة توفير كل الدعم لطلبة الجامعة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتسهيل العملية العلمية لهم.
واكد الانصاري ضرورة تعزيز التواصل مع طلبة المنح الدراسية الخارجية باعتبارهم سفراء لجامعة الكويت مشيرا إلى اتفاقيات التعاون البحثي لجامعة الكويت وتعزيز تواجدها المتميز على مستوى الدول والمؤسسات العلمية.
واشاد بالدعم اللامحدود الذي تقدمه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي للجامعة موضحا انه يتم التنسيق معها لالتحاق عدد من اعضاء هيئة التدريس بدورات تدريبية في جامعات عالمية بهدف الاطلاع على أحدث أساليب التدريس لاعدادهم محاضرين معتمدين.
وبين ان الجامعة استطاعت على الرغم من الميزانية المحدودة في هذا المجال من انجاز عدد من المهمات والزيارات لتعزيز مهارات الطلبة منها زيارة مصنع شركة (هاواوي) بالصين اضافة لزيارات أخرى لإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية عن طريق اتفاقيات مع مؤسسات وجامعات علمية مرموقة.
وتقدم الانصاري بالتهنئة الى حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بمناسبة مرور عامين على التكريم الاممي بتسمية سموه (قائدا للعمل الانساني) والكويت (مركزا للعمل الإنساني).
وتوجه بالشكر الى سمو رئيس مجلس الوزراء ومجلس الوزراء الموقر على تفهمهم لأوضاع الجامعة في إقرار استقلاليتها الإدارية والمالية ودعمهم لها في هذا المجال.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*