الرئيسية / برلمان / عسكر: مشروع قانون حكومي بالموافقة على التمديد لجميع العسكريين لسن 60

عسكر: مشروع قانون حكومي بالموافقة على التمديد لجميع العسكريين لسن 60

أكد النائب عسكر العنزي ان مجلس الوزراء أحال الى مجلس الأمة مشروعا بقانون بتعديل المادة 99 من القانون رقم 32 لسنة 1967 بشأن الجيش بما يسمح بالتمديد لجميع العسكريين (الخليجيين وغير محددي الجنسية والجنسيات الأخرى).

وقال عسكر في تصريح صحافي: ان التعديل الحكومي ينص على التمديد لجميع العسكريين من ضباط صف وأفراد من عمر 55 الى 60 عاما، وتمديد الخدمة لمدة 5 سنوات أخرى بموافقة وزير الدفاع.

وأشار عسكر الى انه سبق وتقدم باقتراح بتعديل المادتين 99 و108 من قانون الجيش إلا ان الحكومة وافقت على تعديل المادة 99 ليكون التمديد لجميع العسكريين حتى 60 عاما فقط وان يكون التمديد حتى 65 بموافقة وزير الدفاع، بينما اقتراحي الثاني بتعديل المادة 108 والذي لم توافق عليه الحكومة كان ينص على التمديد للعسكريين الخليجيين وغير محددي الجنسية حتى سن 65 عاما بالقانون وليس بشرط موافقة الوزير كما ينص على تعديل الحكومة على المادة 99.

ووعد عسكر بأنه سيتبنى هو وزملاؤه النواب أعضاء اللجنة قانون التمديد للعسكريين من ضباط الصف والأفراد، وسيدفع بالتصويت عليه في الجلسة المقبلة.

في سياق متصل طالب النائب عسكر العنزي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح بالموافقة على إلحاق ضباط الصف الجامعيين في دورات الترقية لرتبة ملازم بالجيش أسوة بأقرانهم في وزارة الداخلية التي نظمت 10 دورات ترقي لضباط الصف الجامعيين.

وقال عسكر في تصريح صحافي: ان عدد ضباط الصف الجامعيين بوزارة الدفاع ليس بكبير حيث لا يتجاوز 300 ضابط صف جامعي والبعض تمت احالته للتقاعد والبعض الآخر استقال من الخدمة.

وأوضح عسكر ان لجنة الداخلية والدفاع سبق ان وافقت على إلحاق ضباط الصف الجامعيين بدورة الترقي وأدرج التقرير على جدول أعمال المجلس إلا ان رئيس اللجنة الحالي سحب التقرير فجأة.

وقال عسكر: اننا نصر على هذا الاقتراح ونصر عليه ونطالب الأخ وزير الدفاع بأخذ رأي النواب بعين الاعتبار والموافقة على إلحاق ضباط الصف الجامعيين بدورة الترقي لملازم بوزارة الدفاع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*