جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / تعرف على أسوأ 10 مطارات في العالم

تعرف على أسوأ 10 مطارات في العالم

قاعات مكتظة بالمسافرين، ونقص في عدد المقاعد ومكيفات الهواء، وحمامات غير نظيفة، هذه بعض السمات التي تجمع هذه المطارات العشرة في العالم، جاءت هذه القائمة وفقا لصحيفة “الاندبندنت” البريطانية، اعتمادا على مجموعة من المنشورات برأي الطيارين على موقع “ريديت”، واحتل مطار لوس أنجلوس الدولي بولاية كاليفورنيا الأمريكية رأس القائمة.
1- مطار لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية “LAX”
يعتبر من أكبر المطارات وأكثرها ازدحما في حركة المسافرين على مستوى العالم.. ويقول أحد الطيارين “هناك دائما إصلاحات وفوضى من سيارات الأجرة”.
2- مطار كاتماندو الدولي بنيبال”KTM”
ويطلق عليه مطار تريبوفان الدولي وهو صغير ويبعد حوالي 5.5 كلم إلى شرق كاتماندو.. ويقول أحد الطيارين “لا يوجد أمن أو وسائل راحة بالمطار”.
3- مطار باريس شارل ديجول بفرنسا “CDG”
مطار دولي يقع بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس، وثاني أكبر مطار في أوروبا بعد مطار هيثرو بلندن، وأجمع الطيارون على أن التخطيط المعماري للمطار غريب والتحويلات بها مساؤى عديدة، وتكرر فقدان الأمتعة والشنط به.
4- مطار نينوي أكوينو الدولي بالفلبين “MNL”
يطلق عليه مطار مانيلا الدولي أيضا، افتتح رسميا عام 1937، ويقع بالتحديد على بعد 7 أميال من مانيلا باتجاه الجنوب، سمى على اسم السياسي الذي اغتيل في واقعة هناك وقال أحد الطيارين عنه ” إنه من أسوأ المطارات في آسيا بسبب شدة ازدحامه وأعطال تكييفات الهواء”.
5- مطار شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية “ORD”
يطلق عليه مطار أوهير الدولي يقع في شمال غربي مدينة شيكاغو أكبر مدن ولاية إلينوي الأمريكية .. وقال عنه أحد الطيارين ” إنه الأسوأ على مستوى الولايات المتحدة خاصة ما يتعلق بمرحلة مغادرة المسافرين”.
6- مطار هيثرو الدولي بإنجلترا “LHR”
يقع غرب العاصمة البريطانية لندن، يعد مطار هيثرو أكبر المطارات البريطانية، وثالث أكثر مطارات العالم ازدحاما من ناحية حركة المسافرين، ويعد مبنى الركاب رقم 4 هو الأسوأ فيه على الرغم من خضوعه لعمليات تطوير، لكي يتمكن من استيعاب 45 شركة طيران.
7- مطار سونان الدولي بكوريا الشمالية “FNJ”
هو المطار الرئيسي في بيونغيانغ عاصمة كوريا الشمالية، ويقع المطار على بعد 24 كلم عن وسط المدينة، وأجمع الطيارون على أنه منعزل عن دول العالم بسبب مواعيد غلق وفتح بوابات المطار، بالإضافة إلى سوء إجراءات التفتيش والعاملين فيه غير لطفاء.
8- مطار كونجونهاس الدولي بالبرازيل “CGH”
مطار دولي في مدينة ساو باولو كبرى مدن البرازيل ويعد ثاني أكبر مطارات ساو باولو، افتتح رسميا عام 1936، ويقع بالتحديد على بعد 8 أميال من جادة واشنطن لويس، يتجنبها الطيارون بسبب سوء أحوال الطقس والأمطار الغزيرة، ففي عام 2007 تسببت الأمطار في خروج طائرة عن مسارها في مدرج المطار وعبرت منطقة ملاصقة وانفجرت اثر اصطدامها بمخزن وقود؛ مما أسفر عن مقتل جميع الركاب والطيارين على متنها، وفي عام 2016 غلق أبواب المطار لمدة 6 ساعات بسبب الأمطار الغزيرة.
9- مطار لاغوارديا الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية “LGA”
يوجد في الجزء الشمالي من مدينة نيويورك على الواجهة البحرية لخليج فلاشينغ، وهو الثاني في العالم من حيث حركة الركاب، والأول في العالم من حيث إجمالي طيران العمليات، يتعامل سنويا معه أكثر من 47 مليون مسافر، وقال أحد الطيارين إن لا يتوفر به أي خطوط حديدية أو رابط مواصلات لأي اتجاه حتى ما بين محطات الركاب في المطار ذاته، واشتكى آخر من الازدحام وتراكم المسافرين وتأخير الرحلات الجوية، كما أن محطتا الركاب صغيرتين ولا يتوفر فيهما سوى خدمات بسيطة.
10- مطار مدريد باراخاس الدولي “MAD”
يطلق عليه أيضاً أدولفو سواريز وهو المطار الدولي الرئيسي للعاصمة الأسبانية مدريد ويقع في منطقة “باراخاس” ويعتبر الأكبر في إسبانيا، وأحد أزحم المطارات في العالم حيث يحتل المرتبة العاشرة عالميا من حيث الركاب، وافتتح في عام 1927، ويعد بوابة ما يعرف بشبه جزيرة أيبيريا إلى مدن أوروبا والعالم، ويعتبر أيضا محطة الانطلاق من أوروبا إلى أمريكا الجنوبية، وأجمع الطيارون على ازدحامه وضيق وبعد مبنى الركاب عن الصالة سيرا على الأقدام، وغلاء أسعار المطاعم وقلة لافتات التنوية وكثرة الفوضى.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*