الرئيسية / محليات / “الكهرباء”: أوصلنا لمدينة جابر جميع المحطات الثانوية

“الكهرباء”: أوصلنا لمدينة جابر جميع المحطات الثانوية

قال وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لقطاع شبكات التوزيع جاسم اللنقاوي ان الوزارة بدأت منذ عام تقريبا في إنجاز معاملات السكن الاستثماري والقطاع التجاري الكترونيا وتبقى معاملات السكن الخاص.

وأضاف أنه في بعض المشاريع الكبيرة التي تضم محولين فأكثر تدخل المعاملات الكترونيا ولكن هذا لا يغني عن مراجعتها يدويا على المخططات نظرا لضخامة حجم تلك المخططات وتشعبها.

وتابع:بخلاف ذلك فإن إنجاز المعاملات يتم في وقت قياسي ولا يستغرق وقتا داخل الإدارة نفسها أما التأخير فينتج عن الملاحظات الناجمة عن عمل المكاتب الاستشارية إذ يفترض انه حين تدخل المعاملة إلى الوزارة ألا تكون بها أي ملاحظات كون تلك المكاتب الاستشارية هي مكاتب معتمدة تعرف الشروط المطلوبة وبالتالي ينبغي أن يخلو أي مخطط من الملاحظات وأن يكون مطابقا للمواصفات.

وأوضح اللنقاوي أن الوزارة لديها مشاريع اسكانية ضخمة مثل مدينتي جابر الأحمد وصباح الأحمد ومشروع شمال غرب الصليبخات، بالإضافة إلى المشاريع الاستثمارية التي تسعي وزارة الكهرباء لتوفير احتياجاتها من الكهرباء أولا بأول.

وبين أن الوزارة ستشعر بالارتياح بحلول منتصف سبتمبر الجاري إذ ستتراجع الأحمال معلنة قرب نهاية الموسم وحتى ذلك الوقت ستظل في حالة استنفار للتعامل مع الأعطال وضمان وصول الخدمة بكفاءة.

وعن منطقة جابر الأحمد السكنية، قال اللنقاوي انه تم إيصال جميع المحطات الثانوية إليها وهناك برنامج تسير عليه الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

واشار الى أن مدينة صباح الأحمد تم ايصال التيار لأكثر من قطاعين فيها وحاليا نعمل على إيصال باقي المعدات إلى المحطات الموجودة فيها بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية وسيتم الانتهاء من إيصال الكهرباء لمدينة صباح الأحمد بحلول الربع الأول من العام المقبل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*