جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / سفيرنا في البرازيل: زيارة الوزير الحمود أعطت دفعة للتعاون بالمجال الرياضي

سفيرنا في البرازيل: زيارة الوزير الحمود أعطت دفعة للتعاون بالمجال الرياضي

أكد سفير  الكويت لدى البرازيل عيادة السعيدي الأحد أن زيارة وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح الى البرازيل أعطت دفعة قوية للتعاون بين البلدين وخاصة في المجالين الرياضي والثقافي.
وأوضح السفير السعيدي في تصريح صحفي أن اللقاءات التي عقدها الشيخ سلمان الحمود خلال زيارته إلى البرازيل أضافت زخما لجهود توسيع آفاق التعاون بين البلدين.
وغادر الحمود اليوم الأحد البرازيل بعد زيارة أجرى خلالها عدة لقاءات بينها مع وزير العدل والمواطنة اليشاندري دي مورايس وهو الوزير المسؤول عن رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في البرازيل.
كما شهد الشيخ الحمود جانبا من منافسات العاب القوى لدورة الالعاب البارالمبية لرياضة المعاقين (ريو 2016) التي افتتحت بالبرازيل الاربعاء الماضي.
وفاز لاعب النادي الرياضي الكويتي للمعاقين أحمد نقا المطيري أمس السبت بميدالية ذهبية في لعبة ألعاب القوى 100 متر جري كرسي متحرك في دورة الالعاب البارلمبية للمعاقين (ريو 2016).
وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية أكد سفير الكويت لدى البرازيل السعيدي السعي لتعزيرها مع البرازيل على كافة الاصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية والرياضية والثقافية وغيرها من خلال تبادل الزيارات على مستوى اللجان المشتركة والوفود الرسمية ورجال الاعمال.
وحول العلاقات الثنائية في المجالين الاقتصادي والتجاري اشار السفير السعيدي الى ان ميزان التبادل التجاري بين البلدين تجاوز 2ر1 مليار دولار فيما دعا الجهات الحكومية الكويتية الى الاستفادة من تجربة البرازيل في الامن الغذائي والطاقة المتجددة .
وبشأن التعاون في المجال الثقافي اشار السفير السعيدي الى مبادرة السفارة الكويتية في البرازيل بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب لاقامة اسبوع ثقافي كويتي في البرازيل خلال الفترة المقبلة بهدف تفعيل اتفاقية التعاون الثقافي بين الكويت والبرازيل والتي دخلت حيز التنفيذ في 2010.
كما أكد اهمية تفعيل التعاون الرياضي بين البلدين في المجال الرياضي تنفيذا لاتفاقية التعاون الرياضي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*