الرئيسية / محليات / الهلال الأحمر يوزع ثلاث آلاف سلة غذائية في الموصل

الهلال الأحمر يوزع ثلاث آلاف سلة غذائية في الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاربعاء توزيع 1300 سلة غذائية ضمن الدفعة التاسعة من المساعدات الغذائية على عدد من الاسر العراقية النازحة في اقليم (كردستان) العراق.

وقال مدير عام الجمعية ورئيس بعثتها في الاقليم عبدالرحمن محمد العون لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان توزيع المساعدات الغذائية يأتي ضمن المرحلة التاسعة من الحملة الانسانية التي بدأتها الجمعية هذا العام ضمن برنامجها الذي يهدف الى التخفيف من معاناة النازحين وتحسين ظروفهم المعيشية.

واوضح العون ان الجمعية وزعت 800 سلة غذائية على العوائل النازحة في مخيم (بحركة) شمال غرب (اربيل) وان اغلبية المستفيدين منها هم من النازحين الجدد من (الموصل) واطرافها الذين تعذر وصول المساعدات اليهم.

واضاف انه تم توزيع ايضا 500 سلة غذائية على النازحين من (الموصل) واطرافها والمقيمين خارج المخيمات ب (اربيل) لافتا الى ان المرحلة التاسعة اكتملت بتوزيع 3000 سلة غذائية.

واوضح العون ان محتوى المواد الغذائية في كل سلة يكفي لاسرة واحدة لمدة شهر كامل مبينا ان عمليات التوزيع تمت بإشراف القنصيلة العامة لدولة الكويت في اقليم كردستان ومؤسسة (بارزاني) الخيرية.

بدوره ثمن ديار خضر من مؤسسة (البارزاني) الخيرية في تصريح ل (كونا) الدعم الانساني لجمعية الهلال الاحمر الكويتية والقنصلية العامة لدولة الكويت في (اربيل) على ما يقدمونه من مساعدات انسانية للاسر النازحة في الاقليم.

واشار خضر الى ان التنسيق مع جمعية الهلال الاحمر الكويتي سيستمر لتقديم افضل المساعدات والخدمات للنازحين وخصوصا الجدد الذين يفتقدون للخدمات الانسانية الضرورية.

يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي باشرت تقديم المعونات الانسانية منذ العام الماضي حيث وزعت حوالي 130 الف سلة غذائية على النازحين العراقيين في جميع محافظات اقليم كردستان كما تكفلت يوم امس بعلاج عدد من مرضى العيون من خلال اجراء عمليات جراحية لهم في احدى المستشفيات الخاصة (بأربيل).

 

كونا

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*