الرئيسية / عربي وعالمي / ولد الشيخ يسلم وفد صنعاء في مسقط خطة الاتفاق الشامل

ولد الشيخ يسلم وفد صنعاء في مسقط خطة الاتفاق الشامل

 سلم مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ خطة الاتفاق الشامل التي طرحها لحل الازمة اليمنية وذلك اثناء جلسة مباحثات عقدها مع وفد صنعاء الذي يضم جماعة أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام في مسقط الليلة الماضية.

وقال ولد الشيخ عقب جلسة المباحثات في تصريح للصحفيين ان اللقاء ناقش محاور خطة الاتفاق الشامل والتي تتعلق بتسوية القضايا الامنية والسياسية في اتفاق واحد على ان يتم ذلك بتسلسل زمني محدد.
وشدد على أهمية أن تكون المرجعية في تنفيذ الاتفاق قرار مجلس الامن رقم 2216 الصادر في ابريل من عام 2015 والمبادرة الخليجية.
ونص القرار 2216 على حظر السلاح على الحوثيين وانصار الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ويدعو الحوثيين الى الخروج من المناطق التي استولوا عليها فيما تقضي المبادرة الخليجية على تشكيل حكومة وفاق وطني.
وطرح المبعوث الاممي في جلسة المباحثات تصورا يرسم مسار الجولة القادمة من المشاورات بعد مناقشة مستفيضة للوضع والحيثيات المتعلقة بالشأن اليمني.
وحول الحظر الجوي على مطار صنعاء قال المبعوث الأممي إن الامم المتحدة تدعم وبشكل كبير رفع الحظر وفتح المطار للطائرات المدنية أمام اليمنيين.
وتدخلت سلطنة عمان لتقريب وجهات النظر بين الطرفين بعد ان رفض وفد صنعاء لقاء ولد الشيخ وأصر على أن يكون اللقاء في العاصمة صنعاء متهما المبعوث الأممي بعدم الوفاء بالتزاماته بشأن تأمين رحلات الوفد.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*