جديد الحقيقة
الرئيسية / اقتصاد / الإمارات والكويت ترحبان بالتعاون النفطي بين السعودية وروسيا

الإمارات والكويت ترحبان بالتعاون النفطي بين السعودية وروسيا

رحبت الإمارات والكويت، الاثنين، بإعلان السعودية وروسيا، أكبر منتجين للنفط في العالم، الاتفاق على “العمل معا” لتحقيق استقرار في السوق النفطية، على رغم عدم اتفاقهما على تجميد الإنتاج.
واعتبر وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي أن “التعاون النفطي بين المملكة العربية السعودية وروسيا يعد خطوة إيجابية لأكبر منتجين للنفط في العالم على توازن السوق ومصلحة كل من المنتجين والمستهلكين”، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

ونقلت سكاي نيوز تصريحات عن وزير النفط بالوكالة أنس الصالح “ترحيب دولة الكويت بالمشاورات” السعودية الروسية، والتي رأى أنها تأتي في إطار “التعاون بين المنتجين الرئيسيين من داخل وخارج منظمة الدول المصدرة للنفط +أوبك+” بهدف “ضبط الأسواق”.

وأضاف أن المنتجين يؤكدون من خلال تشاورهم المتواصل “استمرار الاهتمام بتطورات السوق لتوفير مؤشرات تساعد في دعم استقرارها”. وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأتت تصريحات مسؤولي البلدين العضوين في “أوبك” بعيد إعلان السعودية، أكبر منتجي “اوبك”، وروسيا أكبر منتج خارجها، اتفاقهما على التعاون، على هامش قمة مجموعة الدول العشرين في الصين.

ونقلت فرانس برس عن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح ونظيره الروسي ألكسندر نوفاك، إن بلديهما “لاحظا أهمية إجراء حوار بناء والتعاون المشترك بين أكبر دولتين منتجتين للنفط بهدف دعم استقرار سوق النفط وضمان مستوى مستقر من الاستثمار على المدى الطويل”.

وأضاف البيان “لتحقيق ذلك اتفق الوزيران على العمل معا بالتعاون مع الدول الأخرى المنتجة للنفط”، مضيفا أنهما اتفقا على تشكيل “مجموعة مراقبة مشتركة” لتقديم التوصيات الهادفة إلى منع تقلبات الأسعار.

واعتبر نوفاك أن الاعلان يؤذن بـ “عهد جديد” من التعاون بين البلدين، وستكون له “أهمية كبيرة” على الأسواق، بحسب وكالة “إنترفاكس”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*