الرئيسية / محليات / الجمعة: تفعيل الدور الرقابي لمحاربة الإعلانات المخالفة

الجمعة: تفعيل الدور الرقابي لمحاربة الإعلانات المخالفة

كشف مساعد المدير العام لشؤون بلديتي العاصمة ومبارك الكبير م. فيصل الجمعة عن انه تم اتخاذ الإجراءات بشأن القرار الصادر في 22 فبراير 2016، بشأن الموافقة على الاقتراح المقدم من العضو  د. حسن كمال بخصوص اعداد لائحة تنظيمية للوحات والملصقات الإعلانية العامة.
وأضاف الجمعة، انه تمت مخاطبة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وذلك من أجل مخاطبة الجمعيات التعاونية الاستهلاكية الخاضعة لها لتفعيل قرار المجلس البلدي بشأن لائحة الإعلانات «الخاصة بإعلانات المناسبات والأفراح، وكذلك الافادة بأي ملاحظات أو تصورات تراها الوزارة نحو تنظيم وضع تلك اللوحات والملصقات الإعلانية الخاصة بقاطني كل منطقة في بورد معد من الجمعيات التعاونية التابعة لتلك المناطق حسب قرار المجلس البلدي والتنسيق مع البلدية في هذا الشأن، وذلك تلافياً للإعلانات العشوائية أو المخالفة والمظهر الجمالي للمناطق السكنية.
وبين الجمعة انه تمت مخاطبة كل من فرعي بلديتي العاصمة ومبارك الكبير، وذلك لتكليف الوحدات المختصة بالفرعين باتخاذ اللازم نحو ضرورة تفعيل الدور الرقابي لها لتطبيق لائحة للإعلانات، والتنسيق بينها وبين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لتنظيم وضع اللوحات والملصقات الإعلانية الخاصة بقاطني كل منطقة في بورد معد من الجمعيات التعاونية التابعة لتلك المناطق وذلك تلافياً للإعلانات العشوائية الخاصة بالمناسبات لسكان تلك المناطق.
وأوضح الجمعة، هناك لائحة لإعلانات معمول بها حالياً بموجب القرار الوزاري رقم 172 لسنة 2006 وتعديلاته، وهي تنظم جميع أنواع الإعلانات وتتضمن نظاماً خاصاً بإعلانات المزايدات التي تطرحها البلدية على الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال الدعية والإعلان والتي يستطيع من خلالها راغبو الإعلان التعاقد مع تلك الشركات والمؤسسات وذلك تلافياً للوحات والملصقات الإعلانية غير المنظمة (العشوائية) التي تتسبب في اهدار موارد حالية يمكن تحصيلها بالإضافة الى تأثيرتها السلبية على الطرق والشوارع العامة وتشويهها للمظهر الجمالي واللوحات الإعلانية المختلفة.
ورأى الجمعة الاكتفاء بلائحة الإعلانات الموجودة والمعمول بها حلياً مع تفعيل كل من الدور الرقابي لمحاربة الإعلانات المخالفة أو غير المرخصة، وكذلك تفعيل النص الوارد باللائحة بشأن إعلانات المناسبات والأفراح بالتعاون وبالتنسيق بين البلدية والجمعيات التعاونية الاستهلاكية في المناطق المختلفة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*