الرئيسية / عربي وعالمي / احصائيات: تراجع اعداد المهاجرين الى بريطانيا

احصائيات: تراجع اعداد المهاجرين الى بريطانيا

اكد مكتب الاحصاء الوطني البريطاني اليوم الخميس ان اجمالي الهجرة في بريطانيا تراجع خلال الفترة من مارس عام 2015 الى مارس الماضي بنحو تسعة الاف نسمة ليصل الى 327 الف نسمة.
واضاف مكتب الاحصاء في بيانات رسمية ان صافي الهجرة سجل رغم تراجعه ثالث اعلى مستوى له في تاريخ بريطانيا متجاوزا الهدف الذي تريد ان تحققه الحكومة.
وذكر ان الهجرة من الاتحاد الاوروبي حتى نهاية مارس الماضي سجلت انخفاضا باربعة الاف لتبلغ 180 الف نسمة فيما سلجت الهجرة من رومانيا وبلغاريا في الفترة ذاتها ارتفاعا كبيرا مقارنة بالدول الاوروبية الاخرى.
واكد ان البحث عن العمل هو المحرك الرئيسي لهجرة الأوروبيين الى بريطانيا في حين سجل عامل الدراسة بمختلف مراحلها تراجعا كبيرا لدى المهاجرين الاوروبيين.
واوضح انه تم تقييد هذه الاحصائيات قبل ثلاثة اشهر من تصويت الشعب البريطاني في استفتاء 23 يونيو الماضي على الخروج من الاتحاد الاوروبي.
وكان مستشار الحكومة لشؤون الهجرة سير ديفيد ميتكالف قد اقترح على رئيسة الوزراء تيريزا ماي فرض رخص العمل على المهاجرين الاوروبيين الذين يرغبون في الحصول على وظائف في مهن بسيطة.
واوضح ان اعتماد نظام جديد لاستصدار رخص العمل سيكون عملا سهلا وغير مكلف ويسمح لبريطانيا بالتحكم في تدفق اليد العاملة بشكل افضل.
واكدت رئيسة الوزراء الشهر الماضي ان قضية الهجرة الاوروبية ستكون محورا رئيسيا في المفاوضات التي ستسبق الانسحاب الرسمي لبلادها من الاتحاد الاوروبي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*