الرئيسية / محليات / تسليم 50 ألف جواز حتى نهاية الأسبوع

تسليم 50 ألف جواز حتى نهاية الأسبوع

30 ألف جواز سفر تم الانتهاء منها وتسليمها للمواطنين خلال الأسبوع الماضي و20 ألف جواز أخرى ستُسلم إلى المواطنين بنهاية الأسبوع الجاري.

وعلي حسب ما نشرته بعض الصحف على لسان مصدر أمني في الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر، مؤكدا أن العاملين في قطاع الجنسية، وبناء على تعليمات مشددة من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، ووكيل الداخلية المساعد لشؤون الجنسية اللواء الشيخ مازن الجراح، بذلوا جهودا كبيرة لإنهاء جميع طلبات الجوازات المتأخرة.

وقال المصدر: يمكن القول إن قطاع الجنسية أنهى، إلى حد بعيد، جميع طلبات جوازات السفر المتأخرة، مشيرا إلى أن إنجاز هذا الكم الكبير من الجوازات جاء جراء عمل مضن يصل إلى 14 ساعة يوميا، لافتا إلى أن حجزا للعاملين يمتد من السابعة صباحا وحتى الحادية عشرة مكّن القطاع من إنجاز هذا الكم من الجوازات المتأخرة وبإشراف ومتابعة من قبل المقدم عبدالله العمهوج.

وأكد المصدر أن الأولوية في استخراج الجوازات للمواطنين، إلا أن هذا لم يحل دون إصدار نحو 20 جواز سفر مادة 17 يوميا لأصحاب الاحتياجات الملحة كالدراسة والعلاج.

وقال المصدر: يمكن الجزم بأن أي طلب جديد لجواز سفر يستغرق أسبوعا كحد أقصى، كاشفا عن استحداث إدارة للدعم الفني أو المكتب الفني، حيث يقدم الاستشارة لقطاع الجنسية.

وأشار المصدر إلى أن هناك جهودا مكثفة لإنجاز صالة استقبال طلبات جوازات السفر الإلكترونية لإنهاء إجراءات البصمة التعريفية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*