الرئيسية / عربي وعالمي / مستشار الرئيس اليمني يهاجم إيران

مستشار الرئيس اليمني يهاجم إيران

وصف مستشار الرئيس اليمني عبد العزيز المفلحي تصريحات المسؤول الإيراني والقائم بأعمال سفارة روسيا المؤيدة للانقلابيين بأنها ‘تدخل سافر ومرفوض في شؤون اليمن’.
وأكد المفلحي أن تصريحات المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، تثبت حجم التدخل الإيراني السافر في اليمن والتشجيع المستمر للفوضى والإرهاب في المنطقة، مشيراً إلى أن الدور الإيراني في اليمن والمنطقة العربية ليس خفياً، ومؤكداً أنها ‘دولة مارقة تعمل وبكل الأدوات لتحويل بلداننا إلى ساحات مضطربة، وهو موقف غير مقبول عربياً وإسلامياً’.
وطالب المفلحي المجتمع الدولي بضرورة الضغط على إيران لوقف تدخلاتها في المنطقة، مبيناً أن ‘العنف الذي تغذيه هذه الدولة سيحرقها، ولن يستطيع أحد إطفاءه في حينه كونها مصدر تأجيج الطائفية’، كما أفادت صحيفة ‘عكاظ’، اليوم الأربعاء.
وفي السياق ذاته، استهجن المفلحي تصريحات القائم بأعمال السفارة الروسية في صنعاء الذي تميل إلى الاعتراف بمجلس الانقلابيين، مؤكداً أن ‘تلك التصريحات تطرح الكثير من التساؤلات، بالرغم من أن روسيا دولة عظمى وتراعي مصالحها في الدرجة الأولى وهي دولة في إعلامها وسياستها تبين حرصها على السلم في الشرق الأوسط’.
وكان القائم بأعمال السفارة الروسية، أوليغ دريموف، اشار، في تصريحات لصحيفة ‘الشرق الأوسط’ اللندنية، إلى أن سفارة موسكو في صنعاء تتواصل مع الطرف الثاني في هذا النزاع، لتقريب وجهات النظر، ومساعدة الجهود الرامية لإيجاد حل سلمي وسياسي، موضحاً أن وسائل الإعلام غيرت العبارة التي صرّح، وكتب بعضها أن ‘روسيا مستعدة للاعتراف بالمجلس السياسي رسمياً’، بينما ‘هذا غير صحيح٬ التصريح كان أن روسيا أيدت ولا تزال كل الجهود الرامية لإيجاد حل وسط مقبول لطرفي النزاع اليمني فقط’، على حد تعبيره، وذلك بحسب ما ذكره موقع 24 الإماراتي.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*