جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / الأخضر السعودي يتطلع إلى نصف النهائي.. واليمن يسعى لفوز تاريخي

الأخضر السعودي يتطلع إلى نصف النهائي.. واليمن يسعى لفوز تاريخي

يتطلع الأخضر السعودي اليوم إلى ضمان تأهله إلى دور نصف النهائي لكأس الخليج العربي 22 لكرة القدم المقامة في الرياض حين يواجه نظيره اليمني عند الساعة 7.45 مساءً على استاد الملك فهد الدولي ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى.
ويتصدر الأخضر مجموعته  برصيد 4 نقاط من تعادل مع قطر بهدف لكل منهما ، وفوز على البحرين بثلاثة أهداف دون مقابل، مقابل نقطتين لكل من قطر واليمن، ونقطة واحدة للبحرين.
ولا يحتاج المنتخب السعودي سوى لنقطة واحدة حتى يضمن تأهله إلى نصف النهائي حتى أن الخسارة وانتهاء المباراة الثانية بالتعادل ستنقله إلى دور الأربعة.
وتحسن أداء الأخضر أمام البحرين في المباراة الماضية عما كان عليه في المباراة الأولى أمام المنتخب القطري، وظهرت التمريرات القصيرة السريعة والهجمات المنسقة خصوصًا عبر تيسير الجاسم وسعود كريري وناصر الشمراني وفهد المولد ووليد باخشوين الذي شكلوا إضافة قوية للمنتخب.
في المقابل يبحث المنتخب اليمني عن فوزه الأول في تاريخ مشاركاته بدورات كأس الخليج، حيث لفت المنتخب اليمني الأنظار في هذه البطولة بأدائه السريع ولاعبيه الشباب الذي حصل للمرة الأولى على تعادلين يسعى إلى تحقيق نتيجة ايجابية ربما تؤهله في حال خسارة قطر من البحرين.
وانضم منتخب اليمن إلى دورات الخليج في النسخة السادسة عشرة بالكويت عام 2003، وحقق حتى الآن خمسة تعادلات ولقي 18 خسارة.
والتقت السعودية بطلة الخليج ثلاث مرات أعوام 1994 و2002 و2003 م مع اليمن خمس مرات في الدورة فازت فيها جميعها، واللقاء الأخير بينهما كان في النسخة الماضية وانتهى لصالح الأخضر بهدفين دون مقابل.
يذكر أن جميع المنتخبات المشاركة في دورة كأس الخليج 22 باستثناء اليمن، ستخوض مطلع العام المقبل الأدوار النهائية في كأس آسيا في استراليا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*