الرئيسية / رياضة / “الازرق” يبحث عن بطاقة التأهل أمام الإمارات اليوم

“الازرق” يبحث عن بطاقة التأهل أمام الإمارات اليوم

الحقيقة – وكالات – مراسل الحقيقة في الرياض

 

يبحث منتخبنا الوطني عن فوز جديد سيجعله أول المتأهلين إلى نصف النهائي، لكنه سيلتقي نظيره الإماراتي حامل اللقب الساعة 5:45 دقيقة من مساء اليوم، ضمن منافسات المجموعة الثانية في ‘خليجي 22’ بالرياض، في مباراة غامضة خصوصا بعد العرض العادي الذي قدمه ‘الأبيض’ أمام عمان في الجولة الأولى التي انتهت بنتيجة سلبية.

ويعد الأزرق أكثر الفرق خبرة في التعامل مع دورات الخليج منذ انطلاقها، ويكفي أنه يملك الرقم القياسي برصيد عشرة ألقاب، آخرها كان في النسخة العشرين باليمن عام 2010.

وقال مدرب المنتخب الكويتي غورفان فييرا إن ‘المباراة أمام العراق كانت صعبة، ارتكبنا فيها الكثير من الأخطاء وأهدرنا العديد من الفرص، لكن الأهم كان الفوز والحصول على النقاط الثلاث’.

وأضاف ‘حصل كل من المنتخبين على فرص للفوز، لكن كنا نحن من يحقق ذلك، إنها نقاط مهمة لنا في هذه المجموعة مما يعطينا دفعة قوية لمواصلة العمل في المباراتين المقبلتين لتلافي الأخطاء التي حصلت معنا’.

العراق يلتقي عمان لتعويض خسارته

وبالمواجهة الثانية في نفس المجموعة، لا يملك منتخب العراق خيارات كثيرة لدى مواجهته نظيره العماني اليوم الاثنين الساعة 8:15 مساء فهو مطالب بالفوز بعد تلقيه خسارة بهدف قاتل أمام الكويت في مباراته الأولى.

قدم منتخب العراق مباراة جيدة أمام الكويت وكان الأكثر سعيا للتسجيل, لكن محاولاته لم تنجح، إلى أن تلقى هدفا قاتلا في الوقت الإضافي من المباراة عبر تسديدة قوية لفهد العنزي.

ووضعت هذه الخسارة منتخب العراق في موقف صعب لأنه مطالب بترجمة مستواه الجيد بقيادة المدرب حكيم شاكر في المباراتين المقبلتين أمام عمان والإمارات وإلا سيودع من الدور الأول للبطولة التي لا يزال يبحث عن لقب فيها منذ عودته إلى منافساتها في النسخة السابعة عشرة بقطر عام 2004.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*