الرئيسية / محليات / الزعابي.. مصوّر كويتي يرفع اسم #الكويت بـ100 إنجاز دولي

الزعابي.. مصوّر كويتي يرفع اسم #الكويت بـ100 إنجاز دولي

يجسّد المصور الكويتي ماجد الزعابي المعنى الحقيقي لجمال الحياة البريّة، بمنظور كاميرته وزاويا عُمقه، ويعكس الإنسانية بمنظرها الخلاب، بصور تتشكّل على هيئة أطفال صغار، وببراءة تعكس لحظات عفوية صادقة.

حين تنظر إلى صوره تشعر أنها مفعمة بالحياة، بتجلّيات أخّاذه، تتميّز بألوانها البديعة، المتميزة بجودة عالية في التصوير والحرفية.

والزعابي حاصل على العديد من الجوائز العالمية، ويعشق التصوير والترحال، ويتخصص في تصوير الحياة البرية وتوثيق الأعمال الإنسانية.

عمل الزعابي على تغطية أحوال اللاجئين السوريين على الحدود اللبنانية والحدود الأردنية مع وفد الرحمة العالمية، كما زار قطاع غزة ونقل معاناة الفلسطينيين من جرّاء الاحتلال الإسرائيلي.

وفاز المصور الكويتي مؤخراً بالمركز الثاني في مسابقة “كوكب الأرض” العالمية، المقامة في المكسيك، والمدعومة من مؤسسة “ناشونال جيوغرافيك”، بمشاركة 3000 مصور، بـ28 ألف صورة، يمثلون 88 دولة حول العالم.

وأعلن الحكام المشرفون على المسابقة التي تتضمن 8 محاور متنوعة، عن فوز الزعابي في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، بمحور الحياة البرّية والسلوك.

-بدايته وإنجازاته

بدأ الزعابي التصوير لتوثيق رحلات أصدقائه في عام 1996، وانتقل بعدها للتصوير الرقمي، وتعلم أساسيات التصوير من الإنترنت مع كاميرته “الكوداك 6940″، وانتقل لكاميرا “نيكون 70D”، و”300D”، ويتسخدم حالياً كاميرا 3D و4D نيكون.

ويعمل على تصميم المواقع والتصوير وتصفح الإنترنت والتواصل الاجتماعي، ويتفرغ للعمل في أفريقيا مع جمعية العون المباشر، بعد 7 سنوات قضاها في وزارة الداخلية مديراً ومصمماً لموقع الوزارة.

وشارك المصوّر الكويتي في عديد من معارض الصور الإنسانية بالعالم، كان منها في الكويت والسعودية ولندن، وأعطى دورات ومحاضرات في احتراف التصوير وقواعده منها ما كان في كينيا والسودان.

وحقق الزعابي أكثر من 100 إنجاز دولي في مجال التصوير الفوتوغرافي، بما في ذلك إنجازاته في مؤسسة “ناشونال جيوغرافيك”، وتحكيمه للعديد من المسابقات على مستوى الشرق الأوسط.

وينشر من خلال قناته على موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب”، كثيراً من المواد المفيدة في التصوير، بالإضافة إلى رحلاته السنوية لتدريب المصورين على تصوير الحياة البرية في كينيا.

وحصل الزعابي على المركز الثاني/ المحور الصحفي في المسابقة العالمية international fine art – فرنسا، وجائزة بصمة الخير، والميدالية الذهبية في مسابقة الطفل العالمية، والميدالية الذهبية والبرونزية في مسابقة صربيا العالمية للتصوير عام 2012.

بالإضافة إلى حصوله على ميداليتين ذهبيتين في مسابقة النمسا 2011، وعلى المركز الأول بمسابقة الريادة 2010 التصوير المرئي، والمركز الرابع عالمياً في مسابقة national geo wolrd in focus 2008، والميدالية البرونزية في مسابقة النمسا 2009 محور السفر، وغيرها من الجوائز العربية والعالمية، ورُشح له أكثر من 15 صورة في مسابقة قناة BBC العالمية.

-محتوى محاضراته ودوراته

يلتقي الزعابي عشاق التصوير الفوتوغرافي من هواة ومحترفين ليتحدث معهم عن المحاور الرئيسة التي على المصور الأخذ بها قبل سفره لتصوير “الحياة البرية” وخلاله، ويلخّص خطواته في التحضير للسفر وخلاله وما بعده.

ويدعو للاطلاع على أعمال رواد المصورين في رحلاتهم المشابهة، ودراسة تفاصيل الصور، لزيادة الخبرة والمعرفة، بالإضافة إلى إعطائهم نصائح عن الحجز للسفر واختيارهم للمعدات التي ترفقهم للتصوير، وكيفية الاعتناء بها وما يتطلب عليهم معرفته قبل الذهاب في رحلاتهم البرّية. إذ يعكس نتاج تجربته لهؤلاء المصورين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*