الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / منزلك الذكي.. حياتك اليومية آلية وبخدمة فندقية 5 نجوم

منزلك الذكي.. حياتك اليومية آلية وبخدمة فندقية 5 نجوم

أفلام الخيال العلمي المعتمدة على الذكاء الاصطناعي كانت محل تندر بين المشاهدين العرب، خاصة من فئة الشباب، وكانت تطرح تساؤل: “هل هذا يمكن أن يحدث يوماً؟” وتدور الأيام ويتحول الأمر من “مشاهد سينمائية” إلى حقيقة من المتوقع أن تدخل  إلى حيز التنفيذ قريباً، من خلال “المنزل الذكي” الذي يوفر حياة مختلفة مليئة بالرفاهية، ويوفر عدة مميزات خيالية.

 

1-الاستيقاظ لم يعد مشكلة

في منزلك الذكي، لن تكون بحاجة لضبط هاتفك، وأن تتمنى خمس دقائق إضافية من النوم، لأن غرفة نومك ستتولى الأمر، لتوقظك بشكل تدريجي على مدار 30 دقيقة أو أكثر، ويمكنك اختيار موسيقي محددة لتستيقظ عليها، بينما تتحرك الستائر ليدخل الضوء إلى غرفتك حتى تستفيق تماماً، في ذات الوقت الذي يعد لك منزلك الذكي فنجان قهوتك المفضل.
2-الإضاءة الذكية

إذا كنت تشعر بالإجهاد وتحتاج لبعض الراحة في الضوء الخافت، أو ترغب في أجواء تشبه ما تعيشه في السينما، فقط ستختار الإضاءة التي تناسبك وتغيرها وقتما تشاء، بحيث تتناسب تماماً مع ما تقوم به من أعمال.
3-لن تعاني من الحر بعد الآن

إذا لم تتواجد داخل منزلك، فقط عندما يقترب موعد عودتك قم بضبط درجة الحرارة التي تناسبك، سواء كانت أعلى أو أقل من درجة الحرارة الطبيعية بالخارج، وسيحافظ منزلك على أجواء رطبة ومنعشة.

 

4-هل تحب الورد؟

إذا كنت تحب الورد والنباتات عموماً، ولا تجد الوقت الكافي للعناية بها، منزلك الذكي سيتولى الأمر هذا بالنيابة عنك ويعتني بالنباتات ويرشها بشكل منتظم.

 

5-انس أمر التنظيف

بالتأكيد ستحب النساء هذه الخاصية كثيراً، فهي تضمن الحفاظ على البيت نظيف، فمن خلال تطبيق معين، سيتم تنظيف المنزل بالكامل، ويمكنك متابعة عمليه التنظيف من خلال أجهزة الفيديو التي ستتوافر في كل أرجاء المنزل.

 

6-عش في أمان تام

مع انتشار وسائل مبتكرة لجرائم السرقة وغيرها، بالتأكيد كان يجب على التكنولوجيا أن تجد حل لهذه المشكلة أيضاً، فالمنزل الذكي سيكون مراقب على مدار اليوم، بالإضافة إلى تزويده بتقنية للتعرف على من يطرق الباب.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*