الرئيسية / عربي وعالمي / التحالف تواصل قصف ‘داعش’ في سوريا .. رئيس هيئة الأركان الامريكية يصل للعراق في زيارة مفاجئة

التحالف تواصل قصف ‘داعش’ في سوريا .. رئيس هيئة الأركان الامريكية يصل للعراق في زيارة مفاجئة

وصل الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية إلى العراق يوم السبت في زيارة لم يعلن عنها فيما يستعد القادة الأمريكيون لتوسيع مساعدة الولايات المتحدة للقوات العراقية والكردية التي تحارب تنظيم الدولة الإسلامية.
وقال ديمبسي لرويترز بعد وقت قصير من وصوله إلى بغداد ‘أريد أن استشعر من جانبنا كيف تسير مساهمتنا.’

قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان يوم الجمعة إن الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة قصفت عشر وحدات لمقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في الأيام القليلة الماضية فضلا عن مسلحين من جماعة خراسان التابعة لتنظيم القاعدة.
وأضاف البيان ان 17 غارة جوية قرب مدينة كوباني الحدودية السورية دمرت أيضا عشرة مواقع قتالية ومبنى وعدة عربات إضافة الى ضرب وحدات المتشددين. وتابع ان غارة قرب الرقة دمرت أيضا معسكر تدريب للدولة الاسلامية.
وقالت القيادة المركزية ان غارة جوية أخرى استهدفت مقاتلين مرتبطين بجماعة خراسان قرب حلب السورية التي قال مسؤولون أمريكيون انها تتآمر لشن هجمات على الولايات المتحدة وفي أماكن أخرى.
ولم يذكر البيان عدد المقاتلين الذين استهدفتهم الغارة.
وطبقا لبيان القيادة المركزية فإن أحدث الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة والتي جرت من الأربعاء الى الجمعة شملت في المجمل 19 غارة جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا و16 غارة ضد التنظيم في العراق إضافة الى الغارة التي استهدفت جماعة خراسان في سوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*