الرئيسية / كتاب الحقيقة / اتيكيت انهاء العلاقات

اتيكيت انهاء العلاقات

ننشر إليكم مقال للكاتبة ‏لطيفة اللوغاني خص به  مقاله بعنوان ((اتيكيت انهاء العلاقات)) نص المقال أدناه، والتعليق لكم:-

تمر بحياتنا علاقات إنسانية كثيرة،
غرباء ثم اصدقاء ثم محادثات طويله ثم حب،ثم محادثات تقل وتقل وفجأة أصبحوا غرباء فهذه هي الحياة!! إصبع السبابة يشير إلى اليسار بظهر يد بيضاءيجب أن تكون في حالة صحية ونفسية جيدة قبل بدء النقاش معه! ولا ينقصك سوى الجرأة لتنهي اي علاقة لا ترتاح لها! إصبع السبابة يشير إلى اليسار بظهر يد بيضاءالمواجهة والصراحة أفضل وأقصر الطرق لإنهاء أي علاقة باحترام بدلاً من التجاهل أو المراوغة! إصبع السبابة يشير إلى اليسار بظهر يد بيضاءحدد سبب رغبتك في إنهاء العلاقة لانه سيساعدك على استجماع أفكارك وترتيب منطقك والحفاظ على هدوئك!وليس المهم أن يكون السبب منطقيًا في نظر الآخرين فيكفي أن يجد طرف أن الطرف الآخر غير مناسب له فيقرر إنهاء علاقته به! إصبع السبابة يشير إلى اليسار بظهر يد بيضاءلا داعي للتعبير عن مشاعر الكراهية أو القيام بأي تصرفات غير لائقة من شأنها الاساءة أو التسبب فى الضرر أو الحاق الأذى بأي طرف من الأطراف،ويجب وقتها المحافظة على مشاعر الآخر بشكل أكثر مما كان سابقا! إصبع السبابة يشير إلى اليسار بظهر يد بيضاءالرد الدبلوماسي مرفوض في مثل هذا الموقف،فلا تقول إنك شخص رائع وفيك الكثير من المميزات ولكن لا أناسبك ورأسي مشغول بأمور أخرى حاليا”!!
هذا الرد سيجعله يظن أنك لازلت متمسك به لكنك فقط مرتبك أو حائر وكل ما عليه هو أن يصمد وأن يثبت لك عكس ذلك! إصبع السبابة يشير إلى اليسار بظهر يد بيضاءبعد إنهاء العلاقة يجب الحفاظ على هدوء الأعصاب قدر الإمكان فقد يدفع التوتر العصبي والاضطراب النفسي إلى اختلاق مشاحنات لا داعي لها مع الطرف الآخر! إصبع السبابة يشير إلى اليسار بظهر يد بيضاءليس من اللائق أبدًا تبرير انتهاء العلاقة بالمبالغة في ذكر عيوب الطرف الآخر للآخرين! إصبع السبابة يشير إلى اليسار بظهر يد بيضاءانتهاء العلاقة ليس مبررًا لإفشاء الأسرار الشخصية الخاصة بالطرف الآخر أو إعلانها حتى لأقرب الأصدقاء فالمحافظة على الأسرار تدل على حسن الخلق!
لذلك تجنب ذكره بالخير أو الشر وعدم الإساءة إليه حتى تتمكن من النسيان بشكل سريع! إصبع السبابة يشير إلى اليسار بظهر يد بيضاءيجب ان تكون على استعداد نفسي لفقدان أشخاص آخرين معه وعليك احترام ذلك!
علمتني الحياة ثلاث:
١-أن لا أبوح لاحد عن أسراري! فهي في بعض الأحيان تصبح كالأسلحة التي نسلمها لأطفال أشقياء،لا يحسنون التصرف بها،وقد يطلقون علينا رصاصها في يوم من الأيام!
٢- ان لا أتعلق بـ احد ولا أحب اكثر من اللازم لكل شي حدود ويجب أن أسعد نفسي وابتسم واذا حزنت أتذكر ان لايوجد احد في هذا العالم سيهتم لحزني!
٣- اذا قررت الرحيل من حياة شخص سأرحل بأناقة ولن أنزع حبه لي في قلبه ببشاعة لأن المواقف تعيش بالذاكرة اكثر من الأسماء وشعوري بالحزن لفقدانه طبيعي جدا فهو يحمل معه ذكريات لن تنسى،ويجب ان نعلم جميعا بـ انهم اثنان قد يهتمون بأدق تفاصيلنا شديد الحب وشديد الحقد..لذلك انتبه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*