جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / محرقة لـ «التخلص السليم» من النفايات الإكلينيكية … في كبد

محرقة لـ «التخلص السليم» من النفايات الإكلينيكية … في كبد

توقع مصدر صحي بدء تنفيذ إنشاء محرقة للتخلص السليم من النفايات الإكلينيكية في منطقة كبد خلال السنة المالية الحالية، لافتاً إلى أنه جار استكمال الإجراءات في شأن طرح وترسية المناقصة.

وكشف المصدر  عن اعتماد 100 ألف دينار للمشروع خلال السنة المالية الحالية، موضحاً أن التكاليف الكلية المعتمدة للمشروع تبلغ 3.2 مليون دينار.

وقال إن المشروع يشتمل على مبنى المحرقة وملحقاتها والتي تتضمن منطقة تحوي جهاز المحرقة وكل الأنظمة الملحقة بها، وأنظمة التغذية للنفايات الصلبة والسائلة وملحقاتها وخزانات النفايات السائلة، وأنظمة الغسيل والتنظيف للخزانات والحاويات، وأجهزة التحكم في الملوثات الغازية ومحلقاتها.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن إنشاء غرفة تحكم مركزية بأعمال المحرقة تكون مكيفة وتستخدم كمكتب إدارة للمبنى وللأعمال الإدارية الخاصة بالمحرقة وملحق بها غرفة للخدمات، إلى جانب إنشاء مخزنين مبردين للحفظ الموقت للحاويات الموجودة التي تحتوي على أكياس بمساحة إجمالية 160 متراً مربعاً، فضلاً عن إنشاء غرف غسيل للحاويات والشاحنات وغرف خدمات للعمال والموظفين ومخزن مكيف لقطع الغيار مع تزويده بالأرفف والخزائن اللازمة، ومنطقة التسلم والممر الرابط بين المخازن ومنطقة جهاز المحرقة، ودورة مياه للموظفين و 3 مكاتب لموظفي الوزارة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*