الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / نسخة سعودية من تطبيق لنشر قصص التحرش والتوعية بها

نسخة سعودية من تطبيق لنشر قصص التحرش والتوعية بها

دشنت مجموعة من المبتعثات السعوديات تطبيقاً يعتمد على نشر قصص التحرش والمعاكسات اليومية وتحديد موقعها على الخريطة في موقع إلكتروني يسمى “هوبالاك” حتى يتسنى التوعية بوجودها ومعالجتها.

وأوضحت القائمات على التطبيق أنهن سعين إلى تخليص المجتمع من هذه الآفة أو التقليل منها عبر التعريف عبر الخريطة بمواقع هذه المعاكسات ومساعدة المسؤولين على معرفة أكثر الأماكن التي يقع فيها التحرش ومعالجتها، وفقاً لصحيفة عكاظ السعودية اليوم الإثنين.

وأفادت الصحيفة أن المبتعثات يدرسن الدكتوراه في علوم الحاسب في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أنشأن النسخة السعودية من موقع “هولاباك” والتابعة للمنظمة في الشرق الأوسط، فيما لم تنشر الصحيفة المزيد من التفاصيل حول كيفية عمله في السعودية.

وكانت إيملي ماي وفريقها المكون من سبعة أشخاص قد أطلقوا موقع “هوبالاك” عام 2005 بمدينة نيويورك، بعدما كثرت قضايا التحرش في المنطقة لمساعدة المتضررات والجهات المعنية لتسليط الضوء على الأماكن التي تكثر بها الاعتداءات.

وقد حصد المشروع التطوعي للشابة الأمريكية إيملي صدى عالمياً واسعاً أوصله إلى 26 دولة و79 مدينة وتمت ترجمته إلى أكثر من 14 لغة ليصل إلى الشرق الأوسط.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*