الرئيسية / محليات / الأرصاد الجوية: زيادة الرطوبة بنهاية الأسبوع

الأرصاد الجوية: زيادة الرطوبة بنهاية الأسبوع

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية بالانابة عيسى رمضان اليوم ان تزداد الرطوبة النسبية بالجو مع تحول الرياح الى جنوبية شرقية خلال عطلة نهاية الاسبوع.

وقال رمضان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الانخفاض في درجات الحرارة استمر خلال هذا الاسبوع اثر تقدم امتداد مرتفع جوي من شمال غرب البلاد مصحوبا بكتلة هوائية باردة قادمة من جنوب اوروبا.

واوضح ان هذه العوامل ادت الى تحول الرياح الى شمالية غربية جافة وباردة انخفضت معها درجات الحرارة بصورة ملحوظة حيث كانت درجات الحرارة العظمى بين 26 و27 درجة مئوية في معظم مناطق دولة الكويت في حين انخفضت درجات الحرارة الصغرى بشكل ملحوظ وبلغت في بعض محطات الرصد التابعة لادارة الارصاد الجوية 7 درجات مئوية خصوصا في المناطق الشمالية ومطار الكويت الدولي.

واضاف ان ما زاد من الاحساس بالبرد خصوصا خلال ساعات الليل والفجر جفاف الرياح الشمالية مع صفاء السماء وخلوها من السحب ما سمح بتسرب كميات كبيرة من الحرارة خلال فترة الليل.

وقال رمضان انه منذ يوم امس الاربعاء بدأ المرتفع الجوي فى التراجع نسبيا ما ادى الى تحول الرياح الى متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة من 6 الى 26 كيلومترا في الساعة محملة بالرطوبة النسبية وظهور بعض السحب المتوسطة والعالية المتفرقة على بعض مناطق الكويت.

وتوقع خلال عطلة نهاية الاسبوع ان تسود رياح متقلبة الاتجاه تتحول الى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 6 الى 26 كيلومترا في الساعة مع الاحساس برطوبة نسبية خصوصا على المناطق الساحلية فى نهاية النهار وتكون امواج البحر خفيفة الى معتدلة ويتراوح ارتفاع الأمواج من قدم الى ثلاثة اقدام.

وقال ان نسبة الرطوبة تزداد في فترات الليل ما يشكل فرصة لانخفاض في الرؤية الأفقية احيانا بسبب الضباب الخفيف فى فترات متأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح وتكون الرياح بصفة عامة متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

واضاف ان امواج البحر ستكون خفيفة الى معتدلة الموج وارتفاع الموج من قدم الى اربعة اقدام ويطرأ ارتفاع طفيف في درجات الحرارة العظمى حيث تكون بين 27 و29 درجة مئوية ودرجات الحرارة الصغرى بين 10 درجات و13 درجة مئوية في مطار الكويت الدولي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*