الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / أخصائي ينصح بشرب 13 كوب ماء يومياً

أخصائي ينصح بشرب 13 كوب ماء يومياً

نصح الدكتور محمد الملهي، المختص في جوانب التغذية، بالإكثار من شرب الماء في الأوقات الحالية التي ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل عالٍ والتي قد تؤثر على أجسامنا وأسلوب حياتنا إذا لم يتم التعامل معها بشكل جيد.

وأكد “الملهي”، أن ارتفاع درجات الحرارة يؤثر على الجسم بطريقة مباشرة ويتفاعل الجسم مع هذا الارتفاع بتسريع حركة الدم وضخه إلى سطح الجلد فتحصل عملية التعرق ومع تبخره تنخفض حرارة الجسم تدريجياً، ومن هنا تتضح أحد فوائد الحاجة لشرب كميات كبيرة من الماء.

وأشار إلى أن جسم الإنسان يتكون من 75% من الماء، ومع ارتفاع حرارة الطقس يفقد الجسم الكثير من الماء عن طريق التعرق؛ ما يعني أن وظائف الجسم الأخرى سوف تتأثر نتيجة لنقص كمية الماء بالجسم، مشيراً إلى أن الماء المفقود يجب تعويضه بشكل جيد حتى نضمن استمرار عمل وظائف الجسم بشكل لا يؤثر على نشاطاتنا اليومية.

ونصح الدكتور بتناول ما يقارب 13 كوباً ما يعادل ثلاثة لترات من الماء للرجال، في حين يقل معدل الشرب عند النساء بمعدل تسعة أكواب التي تعادل 2.2 لتر، موضحاً أن هذه الكميات التي ينصح بها يومياً للحفاظ على هذا التوازن تختلف على اختلاف العمر والجنس وغيره من عوامل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*