الرئيسية / محليات / «السكنية»: تنفيذ «جنوب عبد الله المبارك» أواخر 2017

«السكنية»: تنفيذ «جنوب عبد الله المبارك» أواخر 2017

بعد تسلم المؤسسة العامة للرعاية السكنية رسميا أراضي جنوب عبد الله المبارك يوم الثلاثاء الماضي، توقع نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في «السكنية» محمد صنيدح، البدء في تنفيذ مشروع جنوب عبد الله المبارك الإسكاني خلال الربع الثالث من العام المقبل.
وطالب صنيدح في خطاب وجهه إلى مدير عام الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية الإسراع في إزالة جميع الخدمات القائمة التي تخص «الزراعة»، بالتوازي مع قيام «السكنية» بدراسات موقعية وفحوصات للتربة تمهيدا للبدء في أعمال التخطيط.
وفي شأن معوقات وزارة الكهرباء المتمثلة بخطوط الضغط العالي، أرسل صنيدح خطابا إلى وكيل الوزارة مطالبا إياه بضرورة الإفادة بشأن ترحيل مسار الخط الذي يقسم أراضي المشروع من المنتصف لا سيما وأن المؤسسة بدأت حاليا في إجراءات التخطيط والتصميم للمشروع.

تقليص المساحة
وفي السياق ذاته، كشف مصدر في المؤسسة  أن اشتراطات «الكهرباء» واصرارها على عدم نقل مسار الخطوط يؤدي إلى تقليص المساحة لا سيما أنها اشترطت عند تسليم الأراضي بالابتعاد عن الخطوط مسافة 200 متر في كل اتجاه، ما يعيق تنظيم الأراضي وتخطيطها بما يتناسب مع رؤية «السكنية» الرامية إلى توفير مشاريع سكنية تحتوي على كل الخدمات من دون عوائق وتحقيق الاستفادة لأكبر عدد من المواطنين.
ولفت إلى توصل اللجان المشتركة بين جهات الدولة على نقل خط المسار بموافقة «الكهرباء» المبدئية التي مازالت المؤسسة وإدارة التصميم والتخطيط تنتظر حيثيات نقلها وتحديد مسار الخط الجديد وفق ما تم منحه من قبل المجلس البلدي مؤخرا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*