الرئيسية / اقتصاد / صادرات النفط الخام الكويتي للصين ترتفع بنسبة 45.1 في المئة

صادرات النفط الخام الكويتي للصين ترتفع بنسبة 45.1 في المئة

أظهرت بيانات حكومية، اليوم الجمعة، ان صادرات النفط الخام الكويتي للصين سجلت في شهر يونيو الماضي ارتفاعا بنسبة 45.1 في المئة عن العام الماضي لتصل الى 1.36 مليون طن اي ما يعادل 327 ألف برميل يوميا.

وذكرت البيانات الصادرة عن الادارة العامة للجمارك الصينية ان صادرات النفط الخام الكويتي للصين تجاوزت في الشهر الماضي 300 ألف برميل للشهر الثاني على التوالي.

واوضحت البيانات ان اجمالي واردات الصين من النفط الخام نما في الشهر الماضي بنسبة 3.8 في المئة على اساس سنوي ليصل الى 30.62 مليون طن اي 7.49 مليون برميل يوميا.

ووفقا للبيانات احتلت السعودية المرتبة الاولى كأكبر مزود للنفط الخام للصين على الرغم من تراجع صادراتها بنسبة 14.1 في المئة لتصل الى 1.1 مليون برميل يوميا تليها روسيا التي بلغت صادراتها مليون برميل يوميا مرتفعة بنسبة 8.6 في المئة.

وجاءت انغولا في المرتبة الثالثة بعدما ارتفعت صادراتها بنسبة 22.5 في المئة لتصل الى 909 الاف برميل يوميا تليها ايران وعمان على التوالي.

وكانت ادارة معلومات الطاقة الامريكية توقعت في تقريرها (توقعات الطاقة قصيرة الاجل) الذي نشر في وقت سابق من الشهر الجاري نمو استهلاك الصين من النفط وغيره من انواع الوقود السائل بحوالي 0.4 مليون برميل يوميا في العام الحالي والمقبل مدفوعا بزيادة استخدام البنزين ووقود الطائرات وسوائل الغاز الهيدروكربونية لتعويض النقص في استهلاك وقود الديزل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*