الرئيسية / محليات / العازمي: 134 تقدموا لرئاسة الملاحق الثقافية

العازمي: 134 تقدموا لرئاسة الملاحق الثقافية

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى قرارا باعتماد رؤساء للملاحق الثقافية في دول مختلفة.

وقال وكيل وزارة التعليم العالي د. حامد العازمي،  إن اعداد المتقدمين لرئاسة الملاحق الثقافية بلغ 134 عضو هيئة تدريس من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وبين د. العازمي أن هناك لجنة واحدة في وزارة التعليم العالي تشرف على الاختيار، وعملت نحو 8 اسابيع في بحث أسماء المتقدمين وتقديمها لوزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، حتى يتم اختيار المتقدمين لرئاسة الملاحق الثقافية. وتابع أن الوزارة أدرجت 3 إعلانات للبدء في التقديم خلال الفترة السابقة، بحسب الشروط الواضحة في الاختيار للمتقدمين، بأن يكون ذا خبرة إدارية، وأن يكون حاصلا على شهادة بدرجة الدكتوراه، حتى تتم المفاضلة على الاختيار، وترفع الاسماء الى اللجنة المختصة بالاختيار.

والأسماء هي: د. أحمد المطيري رئيسا للمكتب الثقافي في القاهرة، ود. مريم المذكور الملحق الثقافي في القاهرة، ود. بدر العازمي رئيسا للمكتب الثقافي في أيرلندا، ود. عبدالرحمن العثمان الملحق الثقافي في أيرلندا، ود. عادل المانع رئيسا للمكتب الثقافي في باريس، ود. محمد الرشيدي رئيسا للمكتب الثقافي في لوس أنجلس، ود. حسن الكندري الملحق الثقافي في لوس انجلس، ود. محمد جراغ رئيسا للمكتب الثقافي في واشنطن، ود. وليد الرفاعي رئيسا للمكتب الثقافي في استراليا، وأ. محمد المعتوق الملحق الثقافي في استراليا، ود. مرضي العياش رئيسا للمكتب الثقافي في الامارات بدبي وعمان وقطر، وأ. أحمد الخنفر رئيسا للمكتب الثقافي في الرياض، ود. عادل العنزي رئيسا للمكتب الثقافي في الاردن.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*